مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي 20.09.2024

الدولار الأمريكي في انتظار المحفز

0 14

ارتفاع أسعار الفضة بشكل حاد
ارتفاع أسعار الفضة مع مقاومة وتباين في مؤشر القوة

واصلت أسواق المعادن ارتفاعها بعد قرار الفيدرالي، حيث سجلت الفضة قمة جديدة. المعدن الثمين وتمكنت من استعادة معظم خسائرها الناجمة عن عمليات البيع الأخيرة. وتشكل القمة عند مستوى 31.50 حاجزًا رئيسيًا، واختراقها لهذا المستوى قد يجبر ما تبقى من البائعين على الخروج من السوق، مما يشير إلى استمرار الاتجاه الصاعد. ومع ذلك، فإن وجود تباين سلبي في مؤشر القوة النسبية عند هذه المنطقة قد يحد من عمليات الشراء مؤقتًا، حيث قد يؤدي تزامن عمليات البيع الجديدة وجني الأرباح إلى تراجع الأسعار. وفي حال حدوث هذا التراجع، سيكون مستوى 30.25 هو أول دعم يمكن أن يتم اختباره.

تقلبات زوج الدولار الأمريكي / فرنك سويسري لازالت قائمة
تقلبات زوج الدولار الأمريكي/فرنك سويسري مع اتجاهات الشراء والبيع.

شهد الدولار الأمريكي تقلبات ملحوظة مع استمرار الأسواق في استيعاب قرار الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة. وتعرض الزوج لضغوط بعد تراجع الأسعار إلى ما دون مستوى 0.8400. إلا أن ارتداد الأسعار أعلى القمة السابقة عند 0.8500، وهي منطقة التوطيد السابقة، قد دفع بعض المتداولين ذوي المراكز الضعيفة للخروج من السوق. وهذا قد يشير إلى أن المشترين لم ينتهوا بعد من محاولاتهم لدفع الأسعار نحو الارتفاع. وسيشير إغلاق السعر أعلى مستوى 0.8540 إلى عزم قوي للحفاظ على استمرار تعافي الدولار، في حين أن مستوى 0.8420 سيكون بمثابة دعم جديد في حال تردد السوق.

زوج اليورو/جنيه إسترليني لم يحسم اتجاهه بعد
حركة زوج اليورو/جنيه إسترليني ضمن نطاق عرضي

ارتفع الجنيه الإسترليني على خلفية اليورو المرن، مع استمرار الزوج في التحرك ضمن نمط عرضي. ولا يزال الزوج يتماسك فوق مستوى 0.8400، مما يشير إلى أن المشترين لم يستسلموا بعد. وكان كسر مستوى 0.8450 إشارة إيجابية، حيث قلل من الاهتمام بالبيع وفتح المجال لاحتمال استمرار الصعود. ومع ذلك، فإن الانخفاض الأخير باتجاه مستوى 0.8400 قد يؤدي إلى محاولة جديدة تهدف لكسر القيعان الأخيرة، مما قد يدفع حركة الأسعار نحو مستوى 0.8300. وفي هذه الحالة، سيكون مستوى 0.8385 هو أول دعم يجب كسره في حال استمر الانخفاض.
التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.