مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي 19.09.2024

ارتداد الدولار الأمريكي بعد مفاجأة الفيدرالي

0 18

زوج الدولار الأمريكي/ ين يتجه نحو مزيد من الارتفاع
حركة زوج الدولار/ين بعد خفض الفائدة الأمريكية، مع توقعات بمزيد من الارتفاع

ارتد الين الياباني بعد أن قام الفيدرالي الأمريكي ب خفض الفائدة الامريكية لأول مرة. وقد توقفت الحركة الصاعدة الأخيرة بعد اختبار مستوى 144.00، مما أدى إلى هبوط أولي دون مستوى 143.00، دفع بدوره المشترين اليوميين إلى خفض مراكزهم أو الخروج من السوق. وقد تواجه العملة الأمريكية مقاومة متزايدة بينما تحاول التعافي أو الصعود من جديد. هذا ويعتبر مستوى 142.30 دعمًا حاسمًا لا يجب كسره حفاظًا على الزخم الحالي. وإلا، فإن حركة السوق قد تتغير في الاتجاه المعاكس لتوجه الأمس، ويشهد الزوج تراجعًا إلى مستوى 140.00.

النفط الأمريكي عالق في نطاق عرضي
استقرار أسعار النفط الأمريكي ضمن نطاق عرضي بعد محاولة كسر.

بقي سعر النفط مستقراً بعد الدخول في منطقة توطيد خلال الجلسات الماضية. وعلى الرسم البياني، يبدو أن الاتجاه العام للنفط يميل إلى الصعود، مع بحث السلعة عن دعم بعد محاولة كسر مستوى 70.00. ومن ثم إذا تجاوزت الأسعار القمة السابقة عند 73.50 وتمكنت من الإغلاق أعلاها، فقد يكون ذلك مؤشراً على وجود قوة في الاتجاه الصاعد. وقد يكون 71.50 آخر مستوى مقاومة رئيسي، يفتح تجاوزها المجال لاستئناف الارتفاع. أما في حال حدوث تراجع، فإن 68.80 سيمثل دعمًا جديدًا.

مؤشر ستاندرد آند بورز 500 يحقق رقمًا قياسيًا آخر
مؤشر ستاندرد آند بورز 500 يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا بعد خفض الفائدة الأمريكية

ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 إلى مستوى قياسي جديد بعد خفض الفائدة الامريكية الكبير من قبل الفيدرالي. وقد أجبر تجاوز مستوى 5660 البائعين على تغطية مراكزهم حتى شهدت حركة السعر تراجعًا أعلى مستوى 5600. وقد يؤدي تجاوز المؤشر لمستوى 5680 إلى استمرار الاتجاه الصاعد. وفي الوقت نفسه، قد يؤدي دخول مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء إلى تراجع مؤقت في الأسعار، والذي قد يرى فيه المشترين فرصة للدخول من جديد، حيث قد تتبدل المعنويات ويعود المؤشر إلى الصعود. هذا ويُعتبر مستوى 5560 الدعم الأقرب في حالة التراجع.
التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.