مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي 16.09.2024

البنك الأوروبي يدعم اليورو

0 21

زوج اليورو/ دولار أمريكي يحافظ على ارتفاع بمقدار 100 نقطة
ارتفاع زوج اليورو/ دولار أمريكي بدعم من البنك الأوروبي.

ارتفع اليورو بعد أن قام البنك الأوروبي بالإبقاء على سياسته في خفض الفائدة، ليتقدم الزوج نحو مستوى 1.1100. ويُظهر الرسم البياني أن الزوج يقترب من منطقة الطلب المتواجدة قرب مستوى 1.1130. وبالنظر في الرسم البياني للساعة، نجد أن توغل مؤشر القوة النسبية مرتين في منطقة ذروة الشراء، قد جلب بعض الاهتمام ن قبل المستثمرين لبيع الزوج بينما يحاول اليورو الثبات فوق مستوى 1.1080. وفي حين أن مستوى 1.1100 هو أول مستوى مقاومة يجب اختراقه لمنح المشترين بعض الأمل في استمرار الصعود. سيتعين عليهم بعد ذلك تجاوز سقف الارتفاع السابق 1.1150 قبل أن يتحقق الانتعاش الفعلي.

زوج الدولار النيوزيلندي/ أمريكي يشهد ارتفاعا
توقف الانتعاش في زوج الدولار النيوزيلندي/ أمريكي عند مستوى مقاومة رئيسي

شهد الدولار النيوزيلندي بعض الزخم بسبب ضعف الدولار الأمريكي بشكل عام مقابل العملات الأخرى. ولكن الانتعاش الأحدث توقف عند مستوى 0.6180، وإذا انخفض السعر لاحقًا دون مستوى 0.6150، فقد يواجه المشترون ضغوطًا. ولتخفيف الضغط السلبي، من الضروري أن يتم تجاوز أول عقبة المتمثلة في الدعم السابق 0.6230، قبل أن يتمكن للزوج من مواصلة الارتفاع نحو المستوى الأعلى التالي عند 0.6300. ومن شأن جولة جديدة من تصفية المراكز أن تهبط بالزوج نحو المستوى 0.6000.

مؤشر داو جونز 30 يمر بمرحلة تحول
مؤشر داو جونز يواجه تصحيحًا بعد ارتفاعه الأخير.

ساهم الأداء الإيجابي لأسهم التكنولوجيا في وول ستريت في رفع مؤشر داو جونز. ولكن توغل مؤشر القوة النسبية في منطقة الشراء يشير إلى أن السوق قد يكون قد ارتفع أكثر من اللازم، وقد يتعرض المؤشر لتصحيح. ولقد تلاشى البائعون مع الارتداد الأخير عند 40000، مما يشير إلى انحياز قوي للهبوط في المدى القريب. وفي الوقت الذي ينتظر فيه المشترون بحذر على الهامش، لم يجد المؤشر بعد أدنى مستوى له. ويعتبر مستوى 41400 عند القمة الأخيرة المستوى التالي لمعرفة ما إذا كان المشترون سيعودون، وإذا لم يكن هناك دعم من المشترين، فإن الدعم اليومي عند 40600 سيكون مستوى حرجًا يتوجب صموده للحفاظ على استقرار المؤشر.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول زوج اليورو-دولار بفروقات سعرية تصل إلى صفر!


Leave A Reply

Your email address will not be published.