مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي 10.09.2024

الدولار الأمريكي يحافظ على المكاسب

0 15

الدولار الأسترالي يبحث عن الارتداد مقابل نظيره الأمريكي
رسم بياني لزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي مع التركيز على الدعم والمقاومة

استمرت معاناة الدولار الأسترالي في ظل استمرار الدولار الأمريكي في تحقيق مكاسب عقب بيانات الوظائف غير الزراعية الصادرة يوم الجمعة. ليبقى سعر الصرف تحت الضغط في أعقاب تراجعه دون المستوى 0.6700. ويُعد تسجيل قيعان أدنى متتالية دليلًا على زخم الهبوط، والذي قد يستمر في جذب البائعين. وفيما يعد 0.6600 هو المستوى المستهدف التالي، فمع كسره سوف يتم استهداف القاع المسجل في أغسطس بالقرب من مستوى 0.6400. ومع محاولة مؤشر القوة النسبية التعافي إلى المنطقة المحايدة، فقد يدفع جني الأرباح من قبل المستثمرين الزوج للارتفاع، ومع ذلك، فإن مستوى 0.6750 يعتبر العقبة الأولى التي يجب تجاوزها للإشارة لحدوث انتعاش.

تراجع الذهب بعيداً عن القمة القياسية
رسم بياني يظهر تراجع الذهب مع مستويات الدعم والمقاومة.

تراجع الذهب مع حفاظ الدولار الأمريكي على مكاسبه الأخيرة، وذلك قبيل صدور نتائج بيانات مؤشر أسعار المستهلكين المرتقبة هذا الأسبوع. وقد دفع هبوط السعر دون الدعم اليومي والمستوى النفسي 2500 المشترين إلى موقف دفاعي. هذا ويعتبر 2480 مستوى حاسم لمعرفة ما إذا كان المشترون سيعودون للسوق. وإذا لم يتحقق ذلك، فسوف يهبط الذهب نحو مستوى 2400. أما على الجانب الإيجابي لحركة السعر، فقد أصبح 2515 مستوى مقاومة جديدة، ولن يكون أي ارتداد في الأسعار مستدامًا إلا إذا أغلق السعر أعلى مستوى 2525.

مؤشر داكس 40 يختبر دعمًا هامًا
رسم بياني لمؤشر داكس 40 مع اختبار الدعم والمقاومة.

توقفت موجة البيع على المؤشر بعد ارتداده عند المستوى 18200، ما ساعد مؤشر داكس على استعادة بعض قوته في الارتفاع الأخير. وساهم تصيد الصفقات وجني الأرباح من قبل البائعين على المدى القصير في إحداث حركة الارتداد، مع وجود أول مقاومة يتوجب اختراقها عند لتخفيف الضغط السلبي. ومن ثم يتعين تجاوز مستوى القمة السابقة عند 18900  لمساعدة المشترين في استعادة السيطرة.  أما 18000، فهو أقرب مستوى دعم لا يجب كسره للحفاظ على الزخم الحالي قائمًا.
التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.