مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي 03.09.2024

الذهب في انتظار تحرك صعودي

0 5

مؤشر ناسداك100 يصطدم بمستوى تأرجح سابق
الرسم البياني لمؤشر ناسداك100 يظهر تراجعًا مع أهمية مستوى نفسي.

عانى مؤشر ناسداك100 من تقلبات حادة بينما يترقب المتداولون الاجتماع القادم للاحتياطي الفيدرالي. ودفع الانخفاض دون مستوى 19800 المشترين على المدى القصير إلى تبني موقف دفاعي، مما أدى إلى عمليات جني أرباح. يتزامن التراجع الأخير تقريبًا مع المستوى النفسي 19000، مما يجعله مستوى حيويًا لترقب المزيد من الطلب إذا استمر الاتجاه الصاعد. وقد يؤدي الارتداد في الاتجاه الهابط  إلى جولة جديدة من التصفية ويهبط بالمؤشر إلى 18200. سيحتاج الثيران إلى تجاوز مستوى 20000 لاستعادة السيطرة ورفع المؤشر مرة أخرى إلى منطقة الأرقام القياسية.

زوج الاسترليني/دولار يكافح من أجل الارتداد
الرسم البياني لزوج الجنيه الإسترليني/ الدولار الأمريكي يظهر اختبار الدعم بعد مقاومة

انخفض زوج الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي بعد أن أظهرت بيانات الاقتصاد الأمريكي تحسنًا الشهر الماضي. ووجد الزوج مقاومة عند القمة الأخيرة عند 1.3250، وهو مستوى مهم على الرسم البياني اليومي، حيث يسعى المتابعون للاتجاه إلى الحفاظ على الارتفاع. ومع إعادة اختبار الزوج للدعم عند 1.3100، قد يجذب التشبع الشرائي لمؤشر القوة النسبية (RSI) المتداولين الباحثين عن فرصة للشراء عند الانخفاض، لكن ما لم ينجحوا في رفع السعر إلى 1.3150، فقد تستمر الموجة البيعية  مع محاولة الدولار الأمريكي لاكتساب الزخم هذا الأسبوع.

الذهب يختبر مستوى دعم حرج
الرسم البياني للذهب يظهر اختبار مستوى دعم رئيسي بعد فشل الاختراق

يواصل الذهب تذبذبه بعد أن فشل في اختراق مستوى 2530. وعلى الرسم البياني، يبدو الاتجاه غير مستقر قليلاً حيث يكافح المعدن الثمين لتأمين موطئ قدم. ويختبر السعر قاعدة الارتفاع الأخير حول المستوى النفسي 2500؛ حيث يعتبر هذا مستوى دعم حاسم للحفاظ على الانتعاش مستمرا، حيث إن كسر الاتجاه الصاعد قد يؤدي إلى تصحيح أعمق يصل إلى 2440. ويعتبر مستوى 2515 هو المقاومة الفورية التي يجب تجاوزها لمنح المشترين فرصة لمحاولة الوصول إلى مستوى قياسي جديد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.