مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي 02-09-2024

 الدولار يبحث عن المحفز 

0 7

 زوج النيوزيلندي/دولار يواصل ارتفاعه
الدولار الأسترالي يرتفع مع دعم عند مستوى معين.

مثل جاره، ارتفع الدولار النيوزيلندي أيضًا ارتفاعًا جديدًا حيث أكدت الأسعار تجاوز مستوى 0.6200. وضع الاختراق فوق أعلى مستوى تأرجح يومي عند 0.6270 من كانوا ضد الارتفاع الصيفي في موقف دفاعي. يُعتبر المستوى النفسي 0.6000 حاسمًا للحفاظ على استقرار الدولار النيوزيلندي في الأيام المقبلة، حيث أن كسره قد يؤدي إلى موجة بيع ممتدة نحو 0.5860. إن حالة التشبع الشرائي لمؤشر القوة النسبية قد جذبت بعض المبيعات، ولكن المستوى 0.6300 يمثل العقبة الأولى التي يجب تجاوزها قبل استمرار الارتفاع.

زوج الأسترالي/دولار يرتد عاليا
 زوج النيوزيلندي/دولار يستمر في الارتفاع، مع مقاومة عند مستوى محدد.

تقدم الدولار الأسترالي خطوة أخرى نحو أعلى مستوياته في ديسمبر بعد تجاوزه مستوى 0.6800. على الرسم البياني، تتماسك الأسعار، مما يشير إلى أن الدولار الأسترالي قد يكون مستعدًا لجولة أخرى من الارتفاع حيث ينخفض مؤشر القوة النسبية إلى المنطقة المحايدة. يستقر الدعم الحالي عند مستوى 0.6720، ويجب على الشراء تجاوز مستوى 0.6830 لتخفيف أي إشارات على التراجع. وفي المقابل، فقد يكون الزوج معرضًا للتحرك أسفل مستوى 0.6680 عند آخر دعم قوي.

مؤشر فوتسي 100 يرتد صاعدا
مؤشر فوتسي 100 يرتفع محاولاً اختراق مقاومة جديدة.

يتطلع مؤشر فوتسي لتحقيق ارتفاع جديد آخر، حيث يبدو أن حركته السعرية ستخترق المقاومة السابقة عند مستوى 8400. وجذب هذا التحرك اهتمامًا أكبر من المشترين منذ بداية الارتفاع الكبير في بداية أغسطس. أدى الإغلاق فوق المقاومة الأولى عند 8280 إلى دفع البائعين على المدى القصير إلى تقليص مراكزهم، مما فتح الباب أمام الانتعاش. قد يكون مستوى 8350، والذي يقع مباشرة تحت القمة الأخيرة، المعقل الأخير للبائعين، وسيؤكد الاختراق الصعودي هذا التوجه. ومع إظهار مؤشر القوة النسبية حالة من التشبع الشرائي، سيكون من الضروري تجاوز مستوى 8450 لتخفيف أي موجة بيع محتملة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.