مكتبة التداول

الأسبوع المقبل: قرارات البنوك المركزية تقود اتجاه السوق

0 20

مؤشر ناسداك 100 يتخلى عن بعض مكاسبه
تراجع بعض المكاسب ل مؤشر ناسداك 100 بعد ارتفاعه عقب قرار الفيدرالي، مع اختبار مستوى دعم.

لا يزال قرار الفيدرالي يؤثر على السوق، حيث شهدت ردود فعل أولية أدت إلى ارتفاع مؤشر ناسداك بعد بعض التقلبات التي صاحبت القرار. وارتفع مؤشر ناسداك 100 إلى أعلى مستوى له خلال عدة أسابيع حيث اقتربت الأسعار من مستوى 20,000. ومع ذلك، تم التخلي عن بعض المكاسب حيث يقوم المتداولون بتقييم القرار المقبل للاحتياطي الفيدرالي، وهناك احتمال بأن تشهد الأسهم عمليات بيع إذا تحول البنك المركزي نحو سياسة التيسير. وفيما يختبر المؤشر مستوى 19,850، يعتبر 19,000 دعمًا مباشرًا.

ارتفاع الدولار الأسترالي مع مضاعفة الاحتياطي الأسترالي لجهوده
ارتفاع الدولار الأسترالي بعد قرار الفيدرالي، مع اختبار مستوى مقاومة جديد.

تم تداول زوج الدولار الأسترالي/دولار الأمريكي عند أعلى مستوى شهري جديد بعد أن قام الاحتياطي الفيدرالي بخفض سعر الفائدة بمقدار ٥٠ نقطة أساس. كما أن تقرير التوظيف في أستراليا يؤثر أيضًا على الدولار الأسترالي، حيث من المتوقع أن تضيف الاقتصاديات عددًا جيدًا من الوظائف. ومع عدم احتمال تخفيض معدل الفائدة النقدية في الأمد القريب، فإن علامات قوة سوق العمل قد تؤدي إلى رد فعل إيجابي حيث يرفع البنك الاحتياطي الأسترالي توقعاته لمكافحة التضخم بشكل أكبر. ويتجه الزوج نحو مستوى 0.6900، مع وجود مستوى مقاومة جديد عند 0.6750.

انتعاش خام برنت مع تحسن التوقعات بشأن الطلب
انتعاش خام برنت مع تحسن التوقعات بشأن الطلب، محققًا ارتفاعًا بعد تراجع الأسعار.

شهد خام برنت ارتفاعًا قصيرًا ابتعد معه عن منطقة 70 دولارًا، تزامن مع تجاهل المتداولون للتوترات المتزايدة في الشرق الأوسط. ولكن تصاعد التوترات في لبنان قد يؤدي إلى اضطرابات في إمدادات النفط في الشرق الأوسط، مما قد يؤثر على الأسعار. وبينما يستعد سوق النفط لمزيد من الأخبار، ستكون الأساسيات دافعًا حاسمًا في تحديد اتجاه أسعار النفط في الأشهر المقبلة. ويتحرك السعر نحو مستوى 75.00 بعد أن ارتد من مستوى 73.00، الذي أصبح الآن مستوى دعم حرج.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.