مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي 22-08-2024

الدولار يواصل تراجعه

0 15

زوج اليورو/دولار يرتد عالياً

زوج اليورو/دولار يحقق قفزة كبيرة، مع محاولة البحث عن مقاومة جديدة

اليورو تقدم مع تسجيل زوج اليورو/دولار أعلى مستوى له منذ عدة أشهر. وما زال الزوج يبحث عن مقاومة بعد وصوله إلى أعلى مستوى له منذ 8 أشهر فوق 1.1100. كما وضع اختراق الزوج  أعلى 1.1050 البائعين الأوائل في موقف دفاعي، وقد يؤدي هذا إلى مزيد من الارتفاع إلى النطاق الأعلى من نطاق التوحيد السابق عند 1.1180. ومع دخول مؤشر القوة النسبية منطقة التشبع الشرائي، قد يسعى البائعين لبيع الزوج حيث لا يزال الشعور قصير الأجل حذرًا في الوقت الحالي 

زوج الاسترليني/ين ينحصر في نطاق ضيق

زوج الاسترليني/ين يرتد بعد انخفاض حاد، مع محاولة اختراق المقاومة الأخيرة.

ارتد الإسترليني بعد الانخفاض الحاد الأخير بعد هبوط زوج الإسترليني/ين بأكثر من 1000 نقطة من قيمة الزوج. ودفع الإغلاق الحاسم فوق المقاومة الفورية عند 190.00 البائعين إلى تغطية رهاناتهم وقد أعاد الجنيه إلى المسار الصحيح رغم الانخفاض السابق. ويعد الهدف التالي هو أعلى مستوى له في يوليو عند 208.00 ولكن يحتاج لاختراق 195.00 كآخر عقبة، واختراقه سيعيد المشترين الأكثر تحفظًا إلى السوق ويمهد الطريق لاستمرار الاتجاه الصاعد. 

مؤشر داكس يسجل مستوى مرتفع جديد

مؤشر داكس يرتفع بفضل تباطؤ التضخم، مع استمرار الاتجاه الصاعد.

ارتفع مؤشر داكس بفضل تباطؤ التضخم في منطقة اليورو. ويعد ارتفاع المؤشر فوق 18000 هو علامة على أن الاتجاه الصاعد ما زال قائما. كما يعتبر مستوى 18800 هو المستوى التالي المستهدف حيث من المرجح أن يحتفظ متبعو الاتجاه بسيطرتهم على السوق. مع استمرارية تواجد مؤشر القوة النسبية  في منطقة التشبع الشرائي، قد يُنظر إلى التراجع قصير الأجل كفرصة للشراء بسعر أقل. وفي المقابل، يعد 17800 هو المستوى الأول و17200 هو الطبقة الثانية لاختبار قوة المشترين. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.