مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي 20-08-2024

ناسداك يرتد عالياً

0 28

الفضة تواجه مقاومة

رسم بياني ل اسعار الفضة يواجه مقاومة قوية بعد الارتفاع الأخير.

ثمة توقف محتمل في مسيرة ارتفاع اسعار الفضة الأخيرة، حيث أصبحت منطقة 29.00 مقاومة قوية. سعى السعر إلى تعزيز  مكاسبه بعد أن تخطى أعلى مستوى لهذا الشهر فوق 28.50، لكن الارتفاع الأخير فشل في تحقيق قمة جديدة. إذا انخفضت اسعار الفضة دون القاع المتأرجح عند 27.80، فسيكون ذلك إشارة على تصفية المراكز ، مما يجبر المشترين على المدى القصير الذين يعتمدون على الرافعة المالية على الخروج ويزيد من تقلبات السوق. قد يجذب مستوى 27.00 المتداولين الذين يتطلعون إلى الشراء عند التراجع، حيث قفز مؤشر القوة النسبية إلى منطقة التشبع الشرائي. 

زوج الدولار/ين يتداول بسلبية

رسم بياني يظهر ضعف زوج الدولار/ين مع تراجع الأسعار إلى مستوى الدعم الرئيسي.

تجاهل الين الياباني التراجع الأخير مع عودة الأسعار إلى مستوى 146.00. توقفت الارتفاعات الأسبوع الماضي مع إشارات مؤشر القوة النسبية التي عكست المزيد من الضعف في الدولار. أدى نقص الدعم عند المستوى النفسي 150.00 إلى وضع المشترين الأوائل في موقف دفاعي. يعتبر القاع اليومي الأخير عند 145.50 المستوى التالي لرؤية ما إذا كان يمكن للارتداد الذي شهدته الأسابيع الماضية أن يستمر، ويعتبر مستوى 146.80 العقبة الأساسية التي يجب إزالتها. 

 مؤشر ناسداك يكتسب زخماً إيجابياً

رسم بياني لمؤشر ناسداك 100 يظهر اكتسابه زخماً إيجابياً بعد ارتفاع أسهم التكنولوجيا.

يواصل مؤشر ناسداك 100 تعافيه بعد ارتفاع أسهم التكنولوجيا خلال الأسبوع الماضي. بعد التراجع الأخير، يسعى المؤشر لتحقيق انتعاش كامل بعد اختراق حاجز 19000. وفي حال اختراق القمة الأخيرة عند 19500 سيبقي المتابعين للاتجاه الأخير في السوق ويمهد الطريق لمزيد من الارتفاع. يقع المستوى النفسي 19000 بالقرب من الدعم اليومي، مما يجعله مستوى رئيسيًا لقياس إصرار المشترين. يعتبر مستوى 20000 القمة الجديدة حيث تتطلع الأسهم لتحقيق تقدم هذا الأسبوع. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول الين الياباني بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.