مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي 12-08-2024

مؤشر S&P يبدأ رحلة التعافي

0 25

النفط يحول مساره للصعود

رسم بياني يظهر ارتفاع النفط بعد تراجع مخزونات الخام

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بعد تراجع في مخزونات الخام الأخيرة. فعلى الرسم البياني، يُعتبر التحرك فوق منطقة العرض المهمة عند 75.00 إشارة قوية للتعافي مع  تغيير المزاج العام. وقد يعزز البائعين هذا الارتفاع من خلال تغطية مراكزهم ومشتري الزخم الذين انتهزوا فرصة الارتداد. يشكل مستوى 74.00 دعماً جديداً، بينما يمثل مستوى 77.40 قمة حديثة. يحتاج المشترين إلى بعض الوقت لالتقاط أنفاسهم واختراق هذا المستوى سيؤدي إلى تمديد الارتفاع نحو المستوى النفسي 80.00. 

الإسترليني يتلقى دعماً مقابل منافسه الأمريكي

رسم بياني يوضح ارتداد الجنيه الإسترليني مقابل الدولار

ارتد الجنيه بعد تراجعه بأكثر من 300 نقطة خلال الأسابيع القليلة الماضية. يشير الارتفاع الواضح فوق المقاومة الأولى عند 1.2700 إلى أن البائعين على المدى القصير قد قللوا من مراكزهم. فيما ما زال المزاج العام على المدى المتوسط متفائلاً، رغم أن المشترين قد يرون في التراجع الحالي فرصة. ومع ظهور تباعد صاعد في مؤشر القوة النسبية، قد يتغير مسار السعر بشكل كبير، خاصة إذا كانت لدى بنك إنجلترا نية لخفض الفائدة بشكل إضافي. 

 مؤشر S&P500 يغطي الفجوة

رسم بياني يظهر تقدم مؤشر S&P 500 بعد تغطيته الفجوة

تقدم مؤشر ستاندرد آند بورز 500 مسجلا أفضل يوم له منذ عام 2022. فقد تسارعت وتيرة الارتفاع بعد تجاوز الفجوة السابقة عند 5280، وخط الاتجاه الصاعد بزاوية حادة يشير إلى وجود ضغط صعودي قوي. المؤشر في طريقه نحو 5560، مع وجود مقاومة متوسطة عند 5400. وقد تحد حركة مؤشر القوة النسبية نحو الأعلى مؤقتاً من الزخم الصعودي إذا بدأ المشترون اليوميون في جني الأرباح. يُعتبر مستوى 5160 أقرب دعم في حال حدوث ذلك.
التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.