مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي 08-08-2024

الذهب يسجل مستوى منخفض جديد

0 36

استمرار هبوط الذهب: سيطرة الاتجاه الهابط

رسم بياني للذهب يعكس استمرار هبوط الذهب مع مقاومة عند مستويات أعلى ودعم عند مستويات أدنى.

لا يزال الذهب يواصل اتجاهه الهابط، حيث أدى ارتفاع الدولار إلى عدم تخلي البائعين عن دفع المعدن الأصفر إلى أسفل. مع استمرار هبوط الذهب،أدى الارتداد دون 2400 إلى تغطية بعض البائعين لمراكزهم مما خفف من الضغط في الاتجاه الهابط. ومن منظور الرسم البياني اليومي، لا يزال الاتجاه منحازاً نحو الهبوط، وقد يجذب الارتداد الحالي انتباه المشترين. ويعد 2420 العقبة التالية لتجاوزها، ثم سيكون 2470 آخر معقل قوي للبائعين. وفي المقابل، يشكل 2360 دعماً جديداً للحفاظ على الزخم الحالي. 

زوج الدولار/فرنك يكافح للحصول على الطلب

رسم بياني لزوج الدولار/فرنك يظهر محاولات الاستقرار بعد انخفاض كبير، مع بحث عن مقاومة جديدة.

حاول الدولار الأمريكي الاستقرار بعد عمليات البيع الأخيرة في الأسواق العالمية، والتي انخفض على إثرها زوج الدولار/فرنك بأكثر من 400 نقطة. قد يتسبب التشبع البيعي لمؤشر القوة النسبية (RSI) على الرسم البياني اليومي في ارتداد الزوج إذا بدأ البائعون في تغيير مراكزهم. ومن المحتمل أن ينتظر متابعو الاتجاه  للبيع عند القوة، وسيكون مستوى 0.8600 هو المنطقة الأولى للبحث عن المقاومة. فيما يعد 0.8420 هو المستوى الأقرب لمعرفة ما إذا كانت التصحيحيات ستتوقف. 

زوج اليورو/إسترليني يختبر مستوى مقاومة رئيسي

رسم بياني لزوج اليورو/إسترليني يظهر اختبار مستوى مقاومة رئيسي بعد ارتفاع ملحوظ.

وصل اليورو إلى قمة مزدوجة بعد تحركه لأكثر من 200 نقطة مقابل الإسترليني. وشهدت منطقة المقاومة القوية حول 0.8620 تراجع المشترين بعد الارتفاع. تُعتبر المقاومة التي تحولت إلى دعم عند 0.8600 عقبة رئيسية، وكسرها سيساعد المشترين على السيطرة على الاتجاه القصير الأجل. يعد مستوى 0.8470 ويليه 0.8420 عند بداية الارتفاع الأخير هما أول مستويات الدعم إذا تراجع للزوج. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.