مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي 07-08-2024

الدولار يحاول التعافي  

0 14

مؤشر داكس الألماني يتلقى دعماً

رسم بياني لمؤشر داكس الألماني يظهر اختبار مقاومة يومية، مع دعم عند مستوى أدنى.

أثر الانخفاض المستمر في الأسواق العالمية سلبا على مؤشر داكس الألماني. فيما قلص السعر بعض من خسائر موجة البيع الأخيرة ويختبر المقاومة اليومية عند 17600. قد يؤدي الاختراق في الاتجاه الصاعد إلى عودة سيطرة المشترين على السوق ما قد يدفع المؤشر فوق 18000، مما يمهد الطريق لاستمرار مسيرة صعوده. يعد 17500 هو أقرب مستوى لمعرفة ما إذا كان هناك عدد كافٍ من المشترين لدفع السعر للارتداد. وفي حال مواصلة السعر انخفاضه، سيشكل 16800 مستوى الدعم الثاني. 

زوج اليورو/دولار يحافظ على قوته

رسم بياني لزوج اليورو/الدولار يظهر ارتفاعًا إلى أعلى مستوى في 7 أشهر، مع احتمال تراجع مؤقت.

ما زال الدولار الأمريكي تحت ضغط مع استمرار التركيز على انهيار السوق هذا الأسبوع. فقد ارتفع اليورو بأكثر من 200 نقطة حيث أثرت موجة البيع المكثفة عالميا على الأسواق بشكل عام. وصل الزوج إلى أعلى مستوى له في 7 أشهر فوق 1.1000، فيما قد يترتب على استقرار مؤشر القوة النسبية (RSI) في منطقة التشبع الشرائي عمليات جني الأرباح، مما يدفع الزوج إلى الانخفاض مؤقتًا. مع بقاء المعنويات متفائلة، سيدخل متابعي الاتجاه في الارتداد التالي مع تشكيل مستوى 1.0900 أول دعم، و1.0860 هو المفتاح للحفاظ على الزخم. 

 الفضة تعمق خسائرها

رسم بياني للفضة يظهر تراجعًا نحو أدنى مستوى في مايو مع ضغط بيع مكثف.

تراجعت الفضة مع انخفاض الطلب على المعادن الثمينة. فيما يعد الارتفاع نحو أدنى مستوى في مايو عند 26.00 علامة على ضغط بيع مكثف، مما ينقل السعر إلى المستوى النفسي 25.00، والذي يتزامن مع دعم سابق. قد يحتاج المشترين إلى استعادة أنفاسهم بعد أن عاد مؤشر القوة النسبية إلى منطقة التشبع البيعي. وفي حال إغلاق السعر فوق 27.00 فقد يمحو الاهتمامات البيعية المتبقية ويفتح الباب لاختبار 30.00. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول زوج اليورو-دولار بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.