مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي 05-08-2024

مخالفة أرقام التوظيف التوقعات تضر بالدولار

0 31

الدولار/كندي يعيد اختبار مقاومة رئيسية

رسم بياني لزوج الدولار/الكندي يظهر اختبار مقاومة بعد ارتفاع الدولار الكندي، نتيجة مفاجأة أرقام التوظيف.

ارتفع الدولار الكندي بينما خالفت أرقام التوظيف بالقطاع غير الزراعي الأمريكي التوقعات. واتجه الزوج جنوبًا صوب مستوى الدعم المتحول إلى مقاومة 1.3880 بعد تراكم الزخم على المدى الطويل.  تعد هذه علامة على التقاط المشترين المحتجزين أنفاسهم، ولكن قد لا تكون كافية لتجديد الاهتمام بالدولار الأمريكي. سيشير الانخفاض دون الدعم الفوري 1.3840 إلى عدم تواصل الزخم. ويشكل 1.3800 هو مستوى دعم حرج وقد تتسبب في تصحيح عميق مع استمرار التباعد في الاتجاه الهابط طويل الأمد لمؤشر القوة النسبية. 

زوج النيوزيلندي/دولار ينطلق للأعلى

رسم بياني لزوج النيوزيلندي/الدولار يظهر ارتفاعًا بعد انخفاض الدولار الأمريكي، مع مقاومة كبيرة عند المستوى النفسي.

انخفض الدولار الأمريكي بعد مزيد من الانتكاسات وسط تردد الاحتياطي الفيدرالي بشأن ما إذا كان خفض أسعار الفائدة في سبتمبر سيحدث أم لا. واجه الدولار النيوزيلندي ضغطًا بيعيًا شديدًا عند قمة منتصف يونيو البالغة 0.6140 حيث قام المشترون بعمليات جني الأرباح. قد ينضم المزيد من المشترين إلى السوق حيث أن حالة الشراء المفرط في مؤشر القوة النسبية قد تتسبب في انخفاض الزوج لفترة وجيزة. يُعتبر المستوى النفسي 0.6000 عقبة كبيرة، وعند اختراقه قد يمهد الطريق لتعافٍ على المدى القريب. 

مؤشر فوتسي100 يتراجع بقوة

رسم بياني لمؤشر فوتسي 100 يظهر تراجعًا حادًا بعد انهيار أسهم التكنولوجيا، مع اختبار دعم رئيسي.

تواصلت عمليات بيع الأسهم العالمية مع انهيار أسهم التكنولوجيا. وعليه، تراجع مؤشر فوتسي بعد أن كسرت عمليات البيع مستوى 8300. فيما قد يساعد الجمع بين تغطية المراكز البيع وشراء الانخفاضات في استعادة بعض الزخم المفقود. ولكن يأتي الاختبار الحقيقي الأول عند مستوى الدعم السابق 8080، وسيجذب الاختراق في الاتجاه الهابط أولئك الذين لا يزالون في حالة من انعدام اليقين. بخلاف ذلك، قد ينخفض المؤشر إلى 7790 أو أدنى. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية 

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.