مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي 22-07-2024

المؤشرات تبدأ في تصحيح اتجاهها

0 42

زوج الأسترالي/الدولار يهبط من القمة

زوج الأسترالي/الدولار: تراجع زوج الأسترالي/الدولار بعد فشله في الحفاظ على القمة.

واصل الدولار الأسترالي انخفاضه مع تباطؤ التضخم مما سمح للبنك الاحتياطي الأسترالي بالتراجع قليلا عن موقفه المتشدد. لا يزال الزوج يتراجع بعد أن فشل في البقاء فوق القمة الأخيرة فوق مستوى 0.6780. ويلعب  مستوى 0.6600، الذي يمثل بداية الاتجاه الصاعد للزوج في وقت سابق من هذا الشهر، دورا محوريا للحفاظ على قوة الارتداد. قد يؤدي دخول مؤشر القوة النسبية منطقة التشبع البيعي إلى إثارة سيناريو “شراء الانخفاض”، ولكن يجب على المتداولين تجاوز 0.6740 قبل أن يتمكنوا في دفع السعر صوب ارتداد كبير. وفي المقابل، فقد يستهدف الزوج مستوى 0.6660. 

النفط  يكسر مستوى دعم رئيسي

النفط: كسر خام غرب تكساس مستوى دعم رئيسي مع تراجع محتمل.

لا تزال تحركات خام غرب تكساس في حالة ركود على الرغم من أن وكالة معلومات الطاقة الأمريكية أبلغت عن انخفاض في المخزونات. وتشير مسيرة السعر في الاتجاه الهابط قصيرة الأجل إلى ميل صوب تراجع أكبر، مما قد يوقف الارتفاع الأخير. ويعد المستوى النفسي 80.00 دولار هو أول دعم سيتلقاه السعر، ويمكن للبائعين أن ينتظروا مضاعفة السعر ارتداداته. فيما قد يؤدي أي اختراق جديد 83.50 دولار إلى تحسن المزاج العام. وفي المقابل، سيكون 78.50 دولار المحطة التالية إذا تم استأنف موجات البيع. 

مؤشر ناسداك يتراجع

مؤشر ناسداك: انخفاض مؤشر ناسداك من القمة مع تراجع اهتمام المستثمرين.

هبط مؤشر ناسداك 100 حيث تحول انتباه المستثمرين بعيدًا عن أسهم التكنولوجيا. وشهد المؤشر اهتمام بيعي فوق مؤشر المتوسط المتحرك لـ 20 يومًا بعد تراجعه من قمته فوق 20500. كما أدت عمليات جني الأرباح إلى انخفاض السعر، ولكن لا يوجد أي علامة على التصفية حتى الآن. لا يزال الاتجاه العام صاعداً  مع تطلع متابعي  الاتجاه إلى دفع السعر مرة أخرى صوب أعلى مستوياته على الإطلاق. هذا ويعد  19000 هو أقرب دعم للسعر،   20250  العقبة الأولى التي يجب تجاوزها.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول الدولار الأسترالي بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.