مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي 08-07-2024

محاولات جديدة للذهب للارتفاع مرة أخرى

0 33

الذهب يواجه مستوى المقاومة

مخطط سعر الذهب يوضح اتجاهًا صاعدًا ومستويات المقاومة بعد تقرير الوظائف الأمريكية.

يحاول الذهب تحقيق ارتفاع آخر بعد بيانات صدور بيانات مختلطة من تقرير الوظائف الأمريكية يوم الجمعة الماضي. فعلى الرغم من أن أرقام الوظائف غير الزراعية جاءت أعلى من التوقعات، إلا أن معدل البطالة ارتفع إلى أكثر من 4%. يبدو أن السعر قد رسخ موطئ قدم حول المستوى النفسي 2350 دولار مع إشارة سلسلة من القيعان الصاعدة المتتالية فضلاً عن الاختراق المبدئي فوق 2370 دولار إلى تزايد ضغط الشراء. وفي المقابل، يقدم 2330 دولار دعماً فورياً للمعدن الأصفر للحفاظ على زخمه الصاعد.  

زوج الدولار/ين يواصل مساره التصحيحي

مخطط الدولار الأمريكي/الين الياباني يشير إلى مرحلة التصحيح مع انحراف مؤشر القوة النسبية.

فقد الدولار الأمريكي زخمه الصاعد مقابل الين حيث انخفض الزوج من ذروته الأخيرة مواجهاً مقاومة عند 162.00 مع إشارة تباعد مؤشر القوة النسبية في الاتجاه الهابط إلى تباطؤ الزخم الهبوطي. ويعد 160.00 هو مستوى الدعم الأول، وسيجبر اختراقه أصحاب مراكز الشراء طويلة الأجل بالرافعة المالية على إغلاقها وسيؤدي إلى تصحيح أكبر. كما سيكون 161.50 المستقر فوق المتوسط المتحرك البسيط لمدة 20 يومًا مستوى محوريًا نتوقع عنده عودة المتداولين إلى السوق والحفاظ على الاتجاه الصاعد قائماً. 

النفط يختبر مستوى المقاومة رئيسي

مخطط النفط الخام يختبر مستوى المقاومة الرئيسي وسط زيادة الطلب في فصل الصيف.

يستفيد خام غرب تكساس من موسم الصيف حيث يعني المزيد من الطلب ارتفاعاً حتمياً في الأسعار. ويشير ارتداده من القاع الحرج عند 80.00 دولارًا وارتفاعه فوق المستوى النفسي 85.00 دولارًا إلى سيطرة المشترين على السوق. ويتوقع أن يؤدي التداول داخل نطاق ضيق إلى ارتداد السعر وهو الأمر الذي سيحدد المسار المستقبلي للنفط. ويعتبر مستوى 84.00 دولارًا عقبة رئيسية يجب تجاوزها قبل أن يأمل المتداولين في المزيد من الارتفاع. أما عن سيناريو الهبوط، فيعد 83.40 دولارًا هو مستوى الدعم الأول للنفط و82.50 دولارًا هو آخر معقل للمتداولين لمنع تحرك السعر في الاتجاه الهابط.  

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية 

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.