مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يرتد على إثر بيانات أسعار المستهلك واجتماع الفيدرالي

0 14

الذهب يختبر مستوى دعم رئيسي

تحليل سعر الذهب: تحليل فني يتناول اختبار مستوى الدعم الرئيسي وتأثير التوترات الجيوسياسية.

تراجع الذهب بعد أن لامس أعلى مستوى جديد له عند 2340 حيث لا يزال الحذر يسيطر على الفيدرالي الأمريكي بشأن خطوته التالية. وفي ضوء كفاح سعر الذهب لتأمين الدعم في مرحلة التصحيح، فإن القاع المزدوج الأخير حول 2310 يعتبر آخر معقل للثيران ومستوى دعم أساسي لاستقرار المعنويات. وفي حال كسره ستحدث جولة من عمليات البيع على المكشوف مع اعتبار مستوى 2300 النفسي هدف محتمل. ويعد مستوى 2330 هو العقبة الأولى التي يجب اختراقها، وعند إغلاق السعر فوق مستوى 2370، والذي أثبت أنه مستوى صعب التجاوز، سيؤدي هذا إلى تحول المعنويات. 

الإسترليني يبدأ في عكس اتجاه مقابل منافسه الأمريكيالجنيه الإسترليني/الدولار: تحليل فني يسلط الضوء على استقرار معدل التضخم وآفاق خفض الفائدة.

شهد الجنيه الإسترليني يوماً مميزاً بعد تحقيقه مكاسب تخطت 100 نقطة نتيجة استقرار معدل التضخم نسبياً، مما يوحي بإمكانية قيام الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة قريباً. ظلت معنويات السوق إيجابية على الرغم من تراجع زوج العملات الإسترليني/دولار بعد أن لامس منطقة 1.2850. فيما لا يزال عكس اتجاهه بالكامل يتطلب كسر مستوى 1.2750 قبل أن يتحرك صوب 1.2700. كما تتطلب أي فرصة لانتعاش الزوج اختراقه مستوى 1.2800 قبل تجاوز 1.2860 على المدى القريب. 

 النفط في طريقه للتعافي

النفط الخام WTI: نظرة عامة على استكمال عملية التصحيح وتوقعات الارتفاع القادم في أسعار النفط.

حقق خام غرب تكساس (WTI) تعافيًا كاملاً بعد اختراقه منطقة 78.00 دولار. ومع ذلك، لا يزال أمامه طريق طويل لاستكمال عملية التصحيح الكامل للارتفاع السابق الذي تجاوز 80.50 دولار. مع تحرك السعر ببطء نحو القمة المزدوجة عند 79.40 دولار على الرسم البياني اليومي، سيطر صائدو الصفقات على السوق ما ترتب عليه الضغط على السعر. ويعد 80.00 دولار هو المستوى الأول الذي يجب تجاوزه قبل أن يأمل الثيران في حدوث ارتفاع حقيقي. وفي حال فشل هذا السيناريو، فقد تشهد أسعار النفط تصحيحًا آخر، ولكن هذه المرة نحو 77.00 دولار أو أقل. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.