مكتبة التداول

التحليل الفني: مؤشر داو جونز يسجل مستويات عليا جديدة

0 10

زوج الدولار/فرنك يعاود الارتفاع
رسم بياني يظهر ارتفاع زوج الدولار/فرنك مع مقاومة قريبة

لا يزال الدولار الأمريكي مرتفعاً بأكثر من 100 نقطة منذ بداية الأسبوع. وتتمثل الخطوة التالية في اختراق المقاومة السابقة عند 0.8980 قبل أن يتحقق انتعاش كامل. وتشير عدم قدرة الزوج على مواصلة ارتفاعه إلى تراجع الزخم بعد موجة صعوده على المدى المتوسط ما دفع الأسعار إلى ما دون المتوسط المتحرك البسيط لمدة 20 يومًا. يمكن للمشترين بعد ذلك أن يضطروا إلى الانسحاب وإحداث جولة جديدة من البيع باتجاه 0.8880 والقاع الأخير عند 0.8820.

زوج اليورو/إسترليني يفشل في تغطية الفجوة
رسم بياني يظهر فشل زوج اليورو/إسترليني في تغطية الفجوة.

قلص الجنيه الإسترليني مكاسبه وسط قلق المتداولين حيال تأثير الانتخابات العامة الأسبوع المقبل. وأظهرت شمعة دوجي  الأخيرة عند 0.8440 عند التقاء قمة تأرجح سابقة فشل الزوج في مواصلة ارتفاعه وإمكانية تحركه في الاتجاه الهابط. ويعد التراجع إلى قاعدة الزخم الصاعد عند 0.8400 اختبارًا لعزيمة المشترين، حيث سيؤدي كسره إلى إبطال الارتداد والتسبب في تراجعه إلى 0.8320. ويعد 0.8500 هي المقاومة حيث سيتم سد الفجوة السابقة.

مؤشر داو جونز30 يرتفع عالياً
رسم بياني يظهر اختراق مؤشر داو جونز30 للمقاومة.

شهد مؤشر داو جونز30 تراجعًا طفيفًا عقب موجة صعوده الأخيرة حيث حول المستثمرون انتباههم إلى أسهم البنوك. لا يزال المؤشر يسعى جاهدا للتمسك بمكاسبه بعد اختراقه المقاومة اليومية الرئيسية عند 39100. سيؤدي الانخفاض دون 39000 إلى وضع المتداولين على المدى القصير في موقف دفاعي، مما يؤدي إلى جني المزيد من الأرباح حيث من المحتمل أن يبتعدوا عن السوق. ويعد 39600 فوق المتوسط المتحرك البسيط لمدة 20 يومًا هو مستوى آخر لنرى ما إذا كان المشترين سيحافظون على الزخم الصاعد. وفي حال فشل هذا السيناريو، فسيكون 38800 محطة الهبوط التالية للمؤشر.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.