مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: قيمة الدولار الأمريكي نحو مزيد من القوة

0 9

الدولار الأميركي يختبر مستوى مقاومة هام 

تراجع الفرنك السويسري لصالح الدولار بعدما قام البنك الوطني السويسري بإيقاف زيادة أسعار الفائدة بشكل غير متوقع. وبعد أن أشار تجاوز الزوج للمستوى النفسي قمة يوليو ٠.٩٠٠٠ بقوة لعودة المشترين للمشهد. قد تكون قمة مايو الماضي ٠.٩١٣٠ هي آخر خطوط دفاع البائعين من منظور المدى المتوسط. ومع تراجع مؤشر القوة النسبية إلى المنطقة المحايدة، فقد يكون ٠.٨٩٩٠ أولى المستويات التي قد تلقى رغبة بالمتابعة من قبل المشترين، فيما سيمثل السعر ٠.٨٩٣٠ قرب المتوسط المتحرك على مدى ٢٠ يوماً دعماً احتياطياً في حال استمر التوطيد لفترة طويلة. 

الجنيه الإسترليني يكافح لجذب العروض 

هبط الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بعد أن أبقى بنك إنجلترا على أسعار الفائدة دون تغيير. ويظهر الرسم البياني اليومي أن الانخفاض دون قاع مايو عند ١.٢٣٢٠ قد زاد من حذر المشترين، وهو ما يعرض الجنيه الإسترليني لانعكاس سلبي. وستقيم رغبة المشترين في العودة للشراء من عدمها عند أدنى مستوى للزوج في ٦ أشهر ١.٢٢٢٠. ولن تتاح فرصة لارتفاع الزوج سوى بتجاوز المستوى ١.٢٤٢٠ والذي حد من الارتداد الضعيف السابق، ومن ثم يتعين تخطي الدعم السابق ١.٢٥٠٠ الذي يتزامن مع المتوسط ​​المتحرك البسيط على مدى ٢٠ يوماً قبل أن يتبلور ارتداد حقيقي. 

 الدولار يلتمس الدعم مقابل الين 

تراجع الين الياباني بعد أن أبقى بنك اليابان على سعر الفائدة الرئيسي عند -٠.١٪. ورغم أن انخفاض الدولار دون منطقة التوطيد السابقة ١٤٧.٥٠٠ قد أثر سلباً في الزخم الناتج عن الاختراق الإيجابي الذي شهدناه الأسبوع الماضي، وتسبب بانسحاب المشترين الغير واثقين من ارتفاع الزوج. مع ذلك لا تزال المعنويات متفائلة على نطاق واسع، ويتضح ذلك من حركة الدولار الذي يشق طريقه نحو قمة نوفمبر الماضي عند ١٤٨.٨٠، والذي يقع مباشرة دون المستوى النفسي ١٥٠.٠٠. إلا انه في حال تراجع الزوج أكثر، فسيمثل المستوى ١٤٧.٠٠ حيث المتوسط المتحرك البسيط لمدى ٢٠ يوماً الدعم الأقرب، فيما يتعين صمود المستوى ١٤٦.٠٠ للحيلولة دون تعمق حركة التصحيح. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.