مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الفرنك السويسري يكتسب زخماً إيجابياً

0 129

الدولار الأمريكي يكافح لنيل الدعم مقابل الفرنك السويسري

يرتفع الفرنك السويسري في وقت تؤدي فيه العقوبات الجديدة ضد روسيا إلى جنوح المستثمرين نحو الملاذات الآمنة.

وقد واجه الزوج مقاومة شديدة في منطقة العرض ٠.٩٢٩٠. ومن ثم يشير الانخفاض إلى ما دون ٠.٩٢٢٠ و٠.٩١٧٠ إلى أن المعنويات لا تزال حذرة وأن تردد المشترين هو سيد الموقف. ويعتبر المستوى ٠.٩١٥٠ رئيسي وهام لديمومة الارتداد الأخير للدولار الأمريكي.

وقد يذهب الاختراق السلبي بالزوج إلى مستوى الدعم اليومي عند ٠.٩١١٠. كما أن مؤشر القوة النسبية المتواجد في منطقة في ذروة البيع قد يجذب بعض الراغبين بالشراء. ويتعين على المشترين استعادة المستوى ٠.٩٢٣٠ قبل أن يأملوا في حدوث تحول لصالح الدولار.

اليورو يسعى للارتداد مقابل الجنيه الإسترليني

يعاني اليورو وسط تصعيد العقوبات الغربية.

وتشير محاولة الصعود أعلى ٠.٨٤٠٠ إلى تحيز إيجابي في وقت يقوم فيه البائعون بتغطية مراكزهم. وكان المستوى ٠.٨٣١٠ دعماً قوياً. وقد يعتري مزاج السوق التفاؤل أكثر إذا نجح المشترون في الثبات فوق هذا المستوى.

وقد يرسل الارتفاع الممتد العملة الموحدة صوب المقاومة اليومية عند ٠.٨٤٧٥، حيث قد يتسبب الاختراق في تحقيق انعكاس صاعد في الأسابيع القادمة. وعلى الجانب السلبي، فقد يؤدي الانخفاض دون منطقة الطلب المذكورة إلى إرسال اليورو نحو ٠.٨٢٦٠.

مؤشر “ناسداك ١٠٠” في طريقه لاختبار المقاومة الرئيسية

ارتفع مؤشر “ناسداك ١٠٠” تزامناً مع اجتماع روسيا وأوكرانيا لإجراء محادثات سلام.

وشهد المؤشر طلبات شراء بالقرب من أدنى مستويات مايو الماضي عند ١٣٠٥٠، وهو دعم مهم ينبغي صموده لمنع المزيد من الهبوط. هذا وقد دفع الارتداد أعلى ١٤٠٥٠ بعض البائعين إلى جني الأرباح، مما خفف الضغط السلبي في الوقت الحالي على المؤشر.

وتتجه حركة السعر صوب المقاومة التالية عند ١٤٥٠٠ والتي تقع على المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً، ويمكن توقع حجم كبير من الشراء في المنطقة المرغوبة هذه. وقد يؤدي الاختراق الصاعد إلى تعزيز المعنويات على المدى القصير وتوسيع المكاسب لتصل بالمؤشر عند ١٥٢٨٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.