مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: تسارع وتيرة ارتفاع اليورو

0 176

مزيد من الارتفاع لليورو مقابل الدولار الأمريكي

ارتفع اليورو في وقت راهن فيه المتداولون على أن استمرار التضخم قد يجبر البنك المركزي الأوروبي على اتخاذ اجراء حيال ذلك عاجلاً وليس آجلاً.

وقد وضع الاختراق دون الدعم اليومي عند ١.١٣٠٠ العملة الموحدة تحت الضغط. بيد أن الارتداد السريع أعلى هذا الدعم الذي قد تحول إلى مقاومة يشير إلى التزام قوي من جانب الشراء.

ويرتفع الزوج باتجاه قمة يناير عند ١.١٤٨٠. ومن شأن القمة الثلاثية لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء أن تبطئ زخم الهبوط حيث يرتاح المشترون على المدى اليومي قليلاً. ويعد المستوى ١.١٢٧٠ دعماً رئيسياً يتوجب صموده للإبقاء على الارتداد قائماً.

الجنيه الإسترليني يختبر المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

ارتفع الجنيه بعد أن رفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة إلى ٠.٥٪.

وكان الارتداد الأخير أعلى المقاومة عند ١.٣٥٢٠ قد دفع البائعين إلى تغطيته المراكز. لتتسارع وتيرة الارتفاع في الاتجاه نحو ١.٣٦٦٠ وهو عقبة رئيسية من عمليات البيع التي حصلت في أواخر يناير.

وربما يكون الاختراق الإيجابي كفيلاً بتحويل المعنويات لصالح الجنيه الإسترليني والذهاب بالسعر نحو القمة السابقة عند ١.٣٧٤٠. وعلى الجانب السلبي، يعتبر مستوى ١.٣٥٠٠ دعماً هاماً يمكن لاختراقه أن يبطل الانتعاش على الرغم من توافر العامل المحفز للصعود.

الدولار الكندي يترقب الاختراق مقابل الين الياباني

يتعافى الدولار الكندي بفعل تزايد الرغبة في المخاطرة. وقد أثر الانخفاض دون منطقة الطلب قرب ٩٠.٦٠ على المعنويات في وقت كافح فيه الدولار الكندي لتسجيل قمة أعلى.

ولاقى الزوج دعماً عند ٨٩.٧٠، وهو المستوى الذي كان في السابق عادة منطقة عرض على الرسم البياني اليومي. ويشير التوطيد الحالي للتردد. ويثبت المستوى ٩١.١٠ إنه مقاومة عصية على الكسر.

ومن شأن الاختراق الإيجابي أن يصل بالسعر إلى القمة الأخيرة عند ٩٢.٠٠. وإذا تعذر حدوث ذلك، فقد يعاني الزوج من جولة أخرى من عمليات البيع أدنى٨٩.١٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.