مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: تراجع الدولار الأمريكي على جميع الأصعدة

0 187

كفاح الدولار الأمريكي لنيل الدعم مقابل نظيره الكندي

ارتفع الدولار الكندي بعد أن تجاوز مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يناير التوقعات. وتعتبر القمة الثلاثية الأخيرة بالقرب من ١.٢٨٠٠ عند منشأ عمليات البيع المكثفة التي حدثت في يناير دلالة على ضغط سلبي قوي.

ولا تعني عمليات جني الأرباح وصفقات البيع الجديدة سوى أن المعنويات لم تحسم التحول نحو الإيجابية بعد. ويتعين على المشترين تجاوز مستوى المقاومة الرئيسية اليومي هذا قبل أن يتمكن الدولار الأمريكي من الانتعاش صوب ١.٢٩٦٠.

وفي حال لم ينجحوا بتحقيق ذلك، فإن الانخفاض أدنى ١.٢٦٤٠ وهو الحد الأدنى من نطاق التوطيد الحالي سيصل بالزوج إلى ١.٢٥٦٠.

الجنيه الإسترليني يسعى لاختراق المقاومة مقابل الفرنك السويسري

ينال الجنيه الإسترليني دعماً بفضل قراءات مؤشر أسعار المستهلكين ومبيعات التجزئة التي فاقت التوقعات في المملكة المتحدة.

وتعرض الارتفاع للضغط في منطقة العرض قرب ١.٢٦٠٠. وأدى التراجع إلى ما دون ١.٢٥٠٠ إلى انسحاب المشترين المتشككين في استراتيجية تداولهم، إلا أن المعنويات لا تزال إيجابية. ويشير الارتداد اللاحق عن منطقة الطلب ١.٢٤٧٠ إلى رغبة قوية بإبقاء الجنيه متقدماً على حساب الفرنك السويسري.

ومن شأن الاختراق أعلى المقاومة المذكورة أن يحفز مشتري الزخم ويفتح الباب للوصول بالجنيه صوب أعلى مستوى له في أكتوبر الماضي عند ١.٢٧٦٠. وعلى الجانب الهابط، فإن الزوج سيختبر الدعم التالي عند ١.٢٣٨٠ في حال تعمق الهبوط.

علامات فرط الارتفاع تظهر على النفط الأمريكي

تعثرت مسيرة ارتفاع أسعار النفط بعد ارتفاع مفاجئ في مخزونات الولايات المتحدة من النفط. ولامس خام غرب تكساس الوسيط مستوى المقاومة عند ذروة شهر سبتمبر من عام ٢٠١٤ عند ٩٥.٥٠.

وقد يحد وضع ذروة الشراء المتكررة لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي من قوة الصعود. كما أن الانحراف السلبي لمؤشر القوة النسبية على الإطار الزمني للساعة يشير إلى فقدان الزخم على المدى القصير. ويعد السعر ٨٩.١٠ هو أقرب مستوي دعم والذي يقع على طول المتوسط ​​المتحرك لـ ٢٠ يوماً.

وقد يترقب المشترون فرص الشراء عند التراجع. ومن شأن التراجع الأعمق أن يتسبب بعمليات بيع صوب ٨٤.٠٠، والتي تعد منطقة طلب من اختراق يناير.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.