مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: تباطؤ وتيرة ارتفاع اليورو

0 284

اليورو يلامس مستوى المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

تراجع اليورو من جديد بعد أن حاولت رئيسة البنك المركزي الأوروبي “لاجارد” خفض توقعات رفع سعر الفائدة. وتعرض الارتفاع للضغط عند المستوى ١.١٤٨٠ وهو ذروة يناير.

وقد دفع التوسع المفرط لمؤشر القوة النسبية عند هذه المقاومة اليومية مشتري الزخم لجني الربح. ومن شأن عمليات جني الأرباح وصفقات البيع الجديدة أن تدفع سعر صرف للانخفاض مقابل الدولار الأمريكي.

بيد أن المعنويات لا تزال إيجابية رغم ذلك ما لم تهبط العملة الموحدة إلى ما دون منشأ قوة الارتفاع عند ١.١٢٧٠. ومن شأن الارتفاع أعلى ١.١٤٨٠ أن يمهد الطريق للوصول إلى أعلى مستوى مسجل في أكتوبر الماضي عند ١.١٦٩٠.

الجنيه الإسترليني يعزز المكاسب مقابل الدولار الأمريكي

ساهم تسعير المتداولين لمزيد من التضيق من قبل في بنك إنجلترا في عودة الجنيه الإسترليني للارتفاع من جديد مقابل الدولار الأمريكي. وقد أجبر الاختراق أعلى ١.٣٥٢٠ البائعين على تغطية بعض مراكزهم.

إلا أن ارتفاع الجنيه توقف في منطقة العرض قرب ١.٣٦٢٠. ويشير كل من وضع ذروة الشراء والانحراف السلبي لمؤشر القوة النسبية إلى ضعف الزخم الأساسي.

ولاقى الزوج طلبات شراء على المستوى ٥٠٪ من تصحيح فيبوناتشي عند السعر ١.٣٤٩٠، والذي يقع في منطقة العرض المذكورة أعلاه. وقد تدفع حركة ارتفاع جديد الزوج صوب مستوى المقاومة اليومي عند.٣٧٥٠.

ارتداد إيجابي لمؤشر “داو جونز ٣٠”

ارتفع مؤشر “داو جونز ٣٠” للأعلى مدعوماً بنتائج أرباح جاءت أفضل من المتوقع. واستقر المؤشر في أعقاب تجاوزه للمستويين ٣٤٨٠٠ و٣٥٤٥٠ على التوالي.

بيد أن التعافي الأخير للمؤشر تباطأ على المتوسط ​​المتحرك لـ٣٠ يوماً، وهو ما يشير إلى أن حالة الحذر لدى المتداولين لازالت قائمة. ويمثل المستوى ٣٤٥٠٠  دعم رئيسي يتعين صموده للإبقاء على الارتداد قائماً.

وقد يعمق الاختراق السلبي من حركة التصحيح لتصل بالمؤشر إلى ٣٣٨٠٠. وعلى الجانب الصاعد، فإن من شأن الارتفاع أعلى ٣٥٧٠٠ أن يشكل عامل جذب لمتداولي الزخم وبدء انعكاس ايجابي نحو المستوى ٣٦٥٠٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.