مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: تباطؤ مسيرة ارتفاع الدولار الأمريكي

0 171

الدولار الأمريكي يلتمس الدعم مقابل الين الياباني

ارتفع الين الياباني في أعقاب تراجع معدل البطالة في اليابان دون مستوى التوقعات في ديسمبر.

وواجه الدولار ضغوط بيع قوية في بداية عمليات البيع المكثفة في منتصف يناير من المستوى ١١٥.٦٥. كما أن حالة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية قد دفعت المشترين على المدى القصير إلى جني الأرباح بعد الارتفاع العامودي للسعر.

ويبقى التحيز الاتجاهي إيجابياً، وإن كان التراجع المؤقت يمنح الدولار متنفساً. ويمكن توقع نشاط الرغبة الشرائية بين مستويات تصحيح فيبوناتشي ٣٨.٢٪ عند ١١٤.٨٠ والمستوى ٥٠٪ عند ١١٤٥٥.

ارتداد اليورو من مستوى الدعم مقابل الجنيه الإسترليني

يتوقف ارتفاع الجنيه الإسترليني في وقت يراهن فيه المتداولون على رفع آخر لسعر الفائدة من قبل بنك إنجلترا هذا الأسبوع.

وقد فشل اليورو سابقاً في تجاوز مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٠.٨٤٢٠ والذي تزامن مع المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً على الرسم البياني اليومي. ليتخلى بعد ذلك عن جميع مكاسبه من الارتداد الأخير، الأمر الذي يدل على استمرار المزاج السلبي.

ومن شأن الانخفاض إلى ما دون ٠.٨٣٠٥ أن يقود الزوج إلى أدنى مستويات شهر فبراير من ٢٠٢٠ قرب ٠.٨٢٩٠، مما يجعل اليورو عرضة لعمليات بيع واسعة النطاق تذهب به صوب ٠.٨٢٠٠.

ووحده الارتفاع أعلى ٠.٨٣٧٠ يمكن أن يعيد العملة الموحدة إلى مسارها الصحيح.

مؤشر “داكس ٤٠” يعوض الخسائر

يتعافى مؤشر ” داكس ٤٠” من عمليات جني الأرباح قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي القادم. واجتذب الهبوط عبر أدنى مستوى في أكتوبر الماضي بالقرب من ١٤٨٥٠ بعض الراغبين بالشراء.

كما أن البائعين قد جنوا بعض الأرباح بعد أن تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع. ويمكن أن يؤدي الاختراق أعلى ١٥٥٥٠ إلى التهدئة من الضغط السلبي وإجبار المزيد من البائعين على تغطية المراكز، مما يمهد الطريق لارتداد محتمل.

تظل المعنويات مشوبة بالحذر وقد تتحول إلى الإيجابية في حال تمكن المشترين من الضغط أعلى ١٥٩٠٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.