مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يجد الدعم

0 188

وصول الدولار الأمريكي عند القمة المزدوجة مقابل الين الياباني

يتعافى الدولار الأمريكي في وقت يغذي فيه مؤشر أسعار المستهلكين المرتفع الرهانات برفع الفائدة بمقدار ٥٠ نقطة أساس في مارس المقبل. وتوقف الارتفاع عند ١١٦.٣٥ وهو أعلى مستوى قد سجل في شهر يناير.

وتسببت عمليات جني الأرباح فضلاً عن عمليات البيع الجديدة بالتصفية أدنى ١١٥.٥٠. ويبقى المسار صاعداً على المدى المتوسط، كما قد يحرص المشترين على شراء الانخفاضات. وسيمثل السعر ١١٤.٩٠ مستوى الدعم التالي وقد يشكل وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع عامل جذب لصائدي الصفقات.

ومع مزيد من التراجع، سيكون الدعم اليومي عند ١١٤.٢٠ هو منطقة طلب رئيسية حال تعمقت حركة التصحيح. وقد يستأنف الاتجاه الصاعد حال الإغلاق أعلى القمة المزدوجة.

الفضة تختبر مستوى المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

ارتفعت اسعار السبائك تزامناً مع لجوء المستثمرين إلى الملاذات الآمنة في ظل التوترات الحالية. وتواصل الفضة الارتفاع من مستوى الدعم اليومي عند ٢٢.٠٠.

ويشير الاختراق أعلى الارتفاع الأخير عند ٢٣.٧٠ الذي أعقب التراجع قصير المدى إلى رغبة قوية بالشراء. ويدل التقاطع الصاعد للمتوسط ​​المتحرك على تسارع وتيرة الحركة نحو الاتجاه الصاعد.

وسيمثل المستوى النفسي ٢٤.٠٠ العقبة التالية في طريق الارتفاع، ومن شأن والاختراق أن يذهب بالسعر صوب قمة يناير عند ٢٤.٧٠. بيد أن حالة ذروة الشراء التي يظهرها مؤشر القوة النسبية قد تتسبب بتراجع محدود؛ وفي حال تحقق هذا التراجع، فإن القاع السابق عند ٢٢.٩٠ سيكون هو أقرب دعم.

مؤشر “داكس ٤٠” يختبر الدعم الحاسم

لا يزال مؤشر “داكس ٤٠” تحت وطأة الضغط بسبب التوترات الروسية الأوكرانية. وقد أظهر إخفاق حركة الارتداد الأخيرة التي سعت لتحقيق قمة جديدة أن البائعين لا زالوا متحكمين في زمام الأمور.

ومن المرجح أن يبيع أتباع الاتجاه بقوة في وقت يبقى الحذر مسيطر فيه على المعنويات. وقد شهد المؤشر طلبات شراء في منطقة الطلب الحاسمة قرب ١٤٩٠٠ والتي تم اختبارها عدة مرات في الأشهر الأربعة الماضية.

وقد يوسع الاختراق السلبي من عمليات البيع، الأمر الذي سيشكل تهديداً جاداً على حركة الارتفاع في المدى المتوسط. وسيتعين على المشترين استعادة المستوى ١٥٥٠٠ قبل أن يتمكنوا من تحويل الأمر لصالحهم.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.