مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يترقب الارتداد

0 174

الدولار الأسترالي يعوض خسائره مقابل نظيره الأمريكي

تعافى الدولار الأسترالي بعد أن أشار بنك الاحتياطي الأسترالي إلى إنهاء برنامجه الخاص بشراء السندات.

كما أن عمليات البيع الأخيرة دون مستوى الدعم اليومي والمستوى النفسي عند ٠.٧٠٠٠ قد أثقل كاهل معنويات السوق أكثر. ونظراً لتعمق مؤشر القوة النسبية من جديد في منطقة ذروة البيع، فقد أدت عمليات جني أرباح البائعين على المدى القصير إلى ارتفاع السعر.

ويمكن أن يتطلع البائعون لتلاشي الارتداد الحالي ما لم ينجح المشترين في تجاوز المستوي ٠.٧١٨٠. أما السعر ٠.٧٠٣٠ فهو مستوى دعم جديد كما يعد السعر ٠.٦٩٧٠ دعم رئيسي يقع قبل أدنى مستويات يونيو ٢٠٢٠ بالقرب من ٠.٦٨٠٠.

الدولار الأمريكي يختبر الدعم مقابل نظيره الكندي

ارتفع الدولار الكندي بعد أن تجاوز الناتج الإجمالي المحلي لشهر نوفمبر التوقعات. وأعاد الاختراق أعلى منطقة العرض عند ١.٢٧٣٠ النظير الأمريكي إلى المسار الصحيح.

بيد أن الارتفاع قد توقف عند مستوى المقاومة اليومية ١.٢٧٩٠. وكان الدولار الأمريكي بحاجة لمتنفس في وقت منع فيه الارتفاع المشترين من المتابعة بعد التقلبات.

ويعد المستوى ١.٢٥٨٠ دعماً رئيسياً وربما يزيد وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع من رغبة المشترين بالشراء مرة أخرى. كما قد يدفع الإغلاق أعلى المقاومة المذكورة إلى دفع الزوج نحو أعلى مستوى كان قد سجله في ديسمبر عند ١.٢٩٥٠.

زوج الدولار النيوزيلندي/ دولار أمريكي يشهد ارتداداً محدوداً

ارتد الدولار النيوزيلندي مرة أخرى بعد أن تراجع معدل البطالة في الربع الرابع إلى ٣.٢٪.

وشهد الزوج طلبات شراء أعلى أدنى مستويات سبتمبر ٢٠٢٠ قرب ٠.٦٥٣٠. والواقع أن وضع ذروة البيع المتكرر لمؤشر القوة النسبية قد جذب انتباه صائدي الصفقات. إلا أن التحيز الاتجاهي لا يزال سلبياً.

ويمكن أن يلقى الدولار النيوزيلندي مقاومة عند ٠.٦٧٠٠ بالقرب من المتوسط ​​المتحرك لمدة ٢٠ يوماً حيث يتطلع أتباع الاتجاه إلى البيع بقوة. وسيكون المستوى ٠.٦٤٠٠ هو الهدف التالي إذا تمكن الدولار الأمريكي من الارتفاع بشكل عام.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.