مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يعاود الارتفاع

0 226

الجنيه الإسترليني يتطلع للاستقرار مقابل الدولار الأمريكي

يعوض الجنيه الإسترليني بعض الخسائر مع استقرار المعنويات في أعقاب عمليات البيع الأولية المدفوعة بحالة الخوف.

وأدى الاختراق الواضح لمستوى الدعم اليومي عند ١.٣٣٦٠ إلى موجة من التصفية. ولا تزال المعنويات سلبية رغم الانتعاش الأخير. هذا وقد اجتذب مؤشر القوة النسبية الواقع في منطقة ذروة البيع بعض الباحثين عن الصفقات.

بيد أن الجنيه الإسترليني معرض لعمليات بيع أخرى في وقت قد يخشى فيه المشترون الشراء تحسباً لمزيد من الهبوط. وأصبح المستوى ١.٣٥٠٠ من نطاق التوطيد السابق هو أقرب مقاومة. ومع مزيد من الانخفاض، فقد يكون المستوى ١.٣٢٠٠ بالقرب من أدنى مستويات ديسمبر الماضي هو الهدف التالي.

الدولار الأمريكي يخترق خط الاتجاه الصاعد مقابل الكرونة النرويجية

يتعزز الدولار الأمريكي كون أن الصراع الدائر في أوكرانيا قد يجعل من تسريع بنك الاحتياطي الفيدرالي لرفع الفائدة أو رفعها بنسب كبيرة أمر غير مرجح.

ويشير الارتفاع قصير الأمد أعلى منطقة العرض عند ٩.٠٣٠٠ إلى ضغط بيع قوي قرب ٩.٠٩٠٠. ومن شأن الانخفاض إلى ما دون خط الاتجاه الصاعد بعد ذلك أن يدعو إلى التشكيك في حركة الارتداد الأخيرة.

ويمثل السعر ٨.٧٩٠٠ الدعم التالي وسيتعين علي المشترون رفع العروض قرب ٩.٠٩٠٠ قبل أن يأملوا في ارتفاع مجدي. ومع مزيد من الانخفاض، فإن أدنى سعر لهذا الشهر عند ٨.٦٨٠٠ هو دعم رئيسي يجب صموده للإبقاء على الدولار مرتفعاً.

مؤشر “داكس ٤٠” يسعى للارتداد

يرتد مؤشر “داكس ٤٠” في وقت يراهن فيه المتداولون على أن العقوبات ضد روسيا قد لا تصل إلى مداها الكامل.

وشهد المؤشر طلبات شراء قوية بالقرب من أدنى مستوياته في ١٢ شهراً عند ١٣٨٠٠. وأدى اظهار مؤشر القوة النسبية المتكرر لحالة ذروة البيع في قيام البائعين على المدى القصير بجني الأرباح في منطقة الطلب الرئيسية هذه. أما المقاومة المباشرة، فهي عند ١٤٨٥٠ قمة الارتداد السابق حيث قد يترصدها البائعين للبيع بقوة.

ويمكن أن يؤدي الاختراق الإيجابي إلى تهدئة الحالة المزاجية المضطربة. وإلا فإن جولة جديدة من عمليات البيع قد تذهب بالمؤشر إلى ما دون ١٣٥٠٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.