مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: ارتداد إيجابي لليورو

0 222

اليورو يرتد عن مستوى الدعم مقابل الدولار الأمريكي

ارتفع اليورو وسط دلائل على أن موسكو قد تبقى منفتحة على الحل الدبلوماسي.

ولاقى الزوج دعماً عند قاعدة الارتفاع السابق ١.١٢٩٠، مما يشير إلى التزام المشترين بالحفاظ على الارتداد قائماً. وقد جذب وضع ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية عدداً كبيراً من صائدي الصفقات المراهنين على ارتداد طويل.

ومن شأن الاختراق أعلى ١.١٣٩٠ ​​أن يدفع البائعين لتغطية مراكزهم وتمهيد الطريق لانتعاش مستدام. وتعتبر القمة الأخيرة والمقاومة اليومية عند ١.١٤٩٠ عقبة رئيسية أمام الارتفاع. وقد يوسع اختراقه من الارتفاع ليصل بالزوج صوب ١.١٦٠٠.

اليورو يسعى للارتداد مقابل الجنيه الإسترليني

تراجع الجنيه الإسترليني بعد تصريح مسؤولي بنك إنجلترا حول رفع بسيط لسعر الفائدة خلال الأشهر المقبلة. وشهد اليورو طلبات شراء قوية عند ٠.٨٣١٠ وهو قاعدة اندفاع الاختراق لشهر فبراير.

وقد أخرج الاختراق أعلى ٠.٨٣٧٠، وهو الشرط الأساسي لتحقيق الانتعاش، بعض راغبي البيع. ويعتبر المستوى ٠.٨٤٠٠ هو المقاومة التالية، التي سيعزز اختراقها ثقة المشترين ويدفع بالعملة الموحدة صوب آخر قمة لها عند ٠.٨٤٧٥.

وعلى الجانب الهابط، فإن من شأن الاختراق السلبي أن يبطل نمط الارتداد ويكون سبباً لعمليات بيع أدنى ٠.٨٢٨٠.

هبوط مؤشر “داكس ٤٠” أدنى الدعم

لا تزال معنويات العزوف عن المخاطرة تلقي بثقلها على مؤشر داكس. وقد ينذر الانخفاض إلى ما دون الحد الأدنى من منطقة التعزيز التي دامت لمدة ٩ أشهر عند ١٤٨٥٠ بسوق هابطة.

ومع تزايد حذر المتداولين، فقد يتطلع المشترين العالقين في صفقات الشراء إلى الخروج من مراكزهم حال حدوث ارتداد، فيما يرى البائعين من هذا الارتداد فرصة سانحة للبيع بقوة. وقد جلب مؤشر القوة النسبية المتواجد في ذروة البيع بعض المشترين للمشهد، هذا وسيمثل المستوى ١٤٨٥٠ المقاومة المباشرة.

بيد أن المؤشر سيبقى متراجعاً ما لم ترفع العروض قرب ١٥٢٠٠. وإلا فإن المستوى النفسي ١٤٠٠٠ سيكون هو محطة الهبوط التالي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.