مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: تراجع محدود المدى للدولار الأمريكي

0 82

الدولار الأمريكي يختبر القمة المزدوجة مقابل الفرنك السويسري

تمسك الدولار الأمريكي بالمكاسب الأخيرة في وقت تجاوزت فيه نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية لشهر ديسمبر التوقعات. وتسارع الارتفاع بعد أن اخترق الزوج منطقة العرض الرئيسية قرب ٠٩٢٨٠. ويشير الزخم الايجابي القوي إلى تنافس البائعين للخروج من صفقاتهم.

ويختبر الزوج حالياً القمة المزدوجة من الرسم البياني اليومي عند ٠.٩٣٦٠. وربما يسمح تجاوزها بامتداد الارتفاع أعلى المستوى ٠.٩٥٠٠.

وقد تعافى مؤشر القوة النسبية من منطقة ذروة الشراء في غضون ذلك بعد أن ذهب السعر إلى قطع مكافئ وتراجع. وقد يتوقف الارتفاع قليلاً وسيكون السعر ٠.٩٢٤٠ وقتها هو الدعم الأول.

تراجع الفضة دون مستوى الدعم الرئيسي مقابل الدولار الأمريكي

تعاني الفضة مع ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له في سبعة أشهر. ويشير الانخفاض دون مستوى الدعم اليومي عند ٢٢.٨٠ إلى قلة الرغبة بالشراء. ومع إغلاق المشترين على المدي القصير لصفاتهم، فإن المعنويات تتجه ببطء نحو المنطقة السلبية.

ويعتبر أدنى مستوى لشهر يناير والمستوى النفسي ٢٢.٠٠ اختبار هام لمدى تصميم وعزيمة المشترين. كما أن وضع ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية بقد شكل عامل جذب لعض صائدي الصفقات.

ويحتمل أن تتسبب عمليات جني الأرباح للمتداولين على المدى اليومي بارتفاع السعر. ولكن ما لم يرتفع المعدن أعلى المستوى ٢٢.٨٠ لمحاولة للارتداد، فقد يكون المستوى ٢١.٥٠ هو المحطة التالية في مسيرة الهبوط.

مؤشر “فوتسي ١٠٠” يبحث عن الدعم

تراجع مؤشر “فوتسي ١٠٠” قبيل اجتماع بنك إنجلترا هذا الأسبوع. ولامس المؤشر مستوى المقاومة عند ٧٦٠٠ الواقع أدنى القمة السابقة مباشرة.

ويمكن للبائعين تولي زمام الأمور في أعقاب تصفية يناير إذا فشلت حركة السعر في تحقيق قمة جديدة. ويعد المستوى ٧٣٣٠ الدعم الأول بعد أن أدى الارتداد الأخير لدخول مؤشر القوة النسبية ضمن منطقة ذروة الشراء.

وحال هبط المؤشر أكثر، فإن السعر ٧٢٤٠ يعد منطقة طلب رئيسية من الرسم البياني اليومي وسيكون اختراقها كفيل بإنهاء الانتعاش الحالي. أما على الجانب الصاعد، فوحده الارتفاع أعلى ٧٦٠٠ القادر على إعادة مسيرة الارتفاع إلى المسار الصحيح.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.