مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يتوسع في ارتفاعه

0 270

تراجع زوج الدولار الأمريكي

USDCHF

توقف ارتفاع الدولار الأمريكي في أعقاب نتائج معدلات الشكاوى من البطالة الأولية للأسبوع الماضي والتي جاءت أسوأ من المتوقع.

ويشير التقاطع الصاعد للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي إلى تسارع في وتيرة زخم الصعود بعد مرحلة توطيد استمرت لمدة ثلاثة أشهر. ومن شأن الإغلاق أعلى قمة سبتمبر عند ٠.٩٣٢٥ أن يعطي المشترين الثقة اللازمة لفتح مراكز. وسيكون المستوى ٠.٩٤١٠هو الهدف التالي.

 

وقد تتسبب القمة المزدوجة لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء وانحرافها السلبي في هذه الاثناء في حدوث حركة ارتداد. وسيكون المستوى ٠.٩٣٠٠ من الاختراق الأخير هو الدعم الأول في هذه حال تحقق ذلك.

الدولار الأمريكي يواجه مقاومة رئيسية مقابل الين الياباني

USDJPY

ارتد الين الياباني مرة أخرى بعد تراجع معدل البطالة في أغسطس.

ولا تزال المعنويات تحبذ الدولار الأمريكي بعد أن اخترق أعلى مستوى لشهر يوليو عند ١١١.٦٠. وقد وصل الزوج إلى منطقة العرض ما قبل الجائحة بالقرب من ١١٢.٢٠.

بيد أن وجود مؤشر القوة النسبية المتكرر في منطقة ذروة الشراء قد خفف من حدة الارتفاع. وسيكون الشراء في حالات التراجع خيارًا أفضل لتجنب الوقوع في حالة الارتفاع المفرط.

وأدنى خط الاتجاه، سيكون المستوى ١١١.٢٠ هو خط الدفاع الأول. ومع مزيد من الهبوط، سيشكل المستوى ١١٠.٥٠ دعمًا رئيسيًا آخر لتوقع الرغبة بالشرائية.

الفضة تشهد ارتدادًا محدودًا مقابل الدولار الأمريكي

XAGUSD

لا تزال الفضة تتعرض لضغوط بسبب ارتفاع عائد السندات الأمريكية. وكان المعدن الثمين قد انخفض إلى أدنى مستوى له خلال اثني عشر شهرًا بسبب افتقاره للدعم.

ودفع الاختراق ما دون المستوى النفسي ٢٢.٠٠، وهو النطاق السفلي من حركة التوطيد التي استمرت لمدة عام، المشترين إلى اغلاق مراكزهم. ومن شأن هذا الأمر أن يؤكد الاتجاه الهابط على المدى المتوسط.

ويدفع وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع نحو بعض عمليات جني الأرباح. رغم أن حركة الارتداد من المرجح لها أن تواجه ضغوط بيع قوية بالقرب من المستوى ٢٢.٢٥. ومن شأن جولة جديدة من عمليات البيع أن تذهب بالسعر صوب المستوى ٢١.٠٠.

Leave A Reply

Your email address will not be published.