مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب في انتظار الاختراق

0 342

الذهب يختبر مستوى المقاومة اليومي مقابل الدولار الأمريكي

يعزز الذهب من مكاسبه الأخيرة قبيل صدور نتائج تقارير الوظائف الأمريكية.

ويفتش المتداولون عن الاتجاه بعدما استعاد المعدن معظم خسائره التي مني بها من عمليات البيع المكثفة في أغسطس. ويمثل المستوى ١٨٣٢ مستوى مقاومة رئيسي على الرسم البياني اليومي.

وقد يفضي الاختراق الايجابي إلى تحفيز ارتفاع مطول فيما يخرج البائعين من صفقاتهم. وبوسعنا أن نتوقع تقلبات في الحركة مع ترقب المستوى ١٨٦٠ كهدف محتمل. بيد أن الانخفاض إلى ما دون ١٧٩٠ من شأنه أن يصب في صالح كفة البيع.

وسيمثل المستوى ١٧٥٥ أول مستوى دعم في حركة لارتداد. وقد أدى وجود مؤشر القوة النسبية في هذه الاثناء في منطقة ذروة الشراء إلى جني المشترين اليومين للأرباح.

زوج “اليورو/ الجنيه الإسترليني” يوطد الدعم

ارتفع اليورو إلى مستويات أعلى في أعقاب تراجع معدل البطالة لشهر يوليو في منطقة اليورو.

وقد اكتسب الانتعاش زخماً بعد أن تجاوز الزوج مستوي المقاومة اليومي عند ٠.٨٥٥٥. ويشير المتوسط ​​المتحرك لـ ٢٠ يوماً الذي يجتاز متوسط الـ٣٠ يوماً إلى أن المعنويات ربما قد تحولت.

وبعد توطيد قصير المدى، لاقت العملة الموحدة رغبة شرائية على امتداد المستوى ٠.٨٥٥٠ ومن ثم ٠.٨٥٧٠. ويمثل السعر ٠.٨٦١٠ المقاومة التالية، وقد يمهد اختراقه الطريق للارتفاع صوب القمة الأخيرة عند ٠.٨٦٦٠.

النفط الأمريكي يلامس مستوى المقاومة الرئيسي

عثر خام غرب تكساس على الدعم اللازم من تقرير إدارة معلومات الطاقة الذي أفاد بانخفاض كبير في مخزونات الولايات المتحدة. ويختبر الارتداد على شكل حرف V الآن الحاجز الرئيسي على الإطار الزمني اليومي عند ٦٩.٥٠.

ويشير انحراف مؤشر القوة النسبية إلى فقدان زخم الصعود. وقد جنى المشترون على المدى القصير بعض الأرباح وهو ما تسبب بالتراجع. ويمثل المستوى ٦٧.٠٠ الدعم المباشر.

قد يرسل الارتداد الأعمق بالسعر صوب ٦٥.٣٠. أما على الجانب الصاعد، فد يفتح الإغلاق أعلى المستوي ٦٩.٥٠ الباب أمام المستوى ٧٣.٠٠ ليعكس حركة تصحيح طويلة دامت لثمانية أسابيع.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.