مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الجنيه الإسترليني ينعكس سلباً

0 261

الجنيه الإسترليني يتحول نحو الاتجاه الهابط مقابل الدولار الأمريكي

يكافح الجنيه الإسترليني من أجل تحقيق الاستقرار في الوقت الذي تستعد فيه المملكة المتحدة لصدمة نقص إمدادات الوقود.

فبعد ثلاثة أشهر من الحركة العرضية، ربما يكون الاختراق ما دون الدعم اليومي عند ١.٣٦٠٠ تأكيداً على أن الجنيه قد توغل في اتجاه هابط.

ويشير الزخم القوي إلى أن أولئك الذين اشتروا الانخفاضات توجب عليهم الانسحاب. وسيكون المستوى ١.٣٣٠٠ هو الهدف التالي.

وسيتسبب تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع في حدوث ارتداد محدود حين يقوم البائعون على المدى القصير بجني الأرباح. ومن المرجح أن يحد المستوى .١.٣٥٥٠ من حركة الارتداد مع ترقب البائعين للبيع بقوة من ذلك المستوى.

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يختبر مستوى الدعم الحاسم

يتداعى مؤشر ناسداك ١٠٠ بسبب ارتفاع عائد السندات الذي يلقي بثقله على الأسهم النامية.

وتسبب إعادة اختبار منطقة الطلب قرب ١٤٧٥٠ من الرسم البياني اليومي في وضع المشترين تحت الضغط. وأدى الاختراق أدنى ١٤٨٥٠ إلى إبطال ارتداد الأسبوع الماضي، الأمر الذي زاد من احتمالية حدوث جولة أخرى من عمليات البيع المكثفة.

وأتاح تعمق مؤشر القوة النسبية المزدوج في منطقة ذروة البيع بعض المتنفس. بيد أنه، ما لم يتمكن المشترون من إزالة المستوى ١٥٢٢٠، فإن من شأن الارتداد أن يشكل فرصة للبيع. وأدنى المستوى الحاسم المذكور، فقد يكون المؤشر عرضة للهبوط نحو المستوى ١٤٥٠٠.

النفط الأمريكي يسعى لإيجاد الدعم

تراجع خام غرب تكساس الوسيط بعد أن أعلنت إدارة معلومات الطاقة عن زيادة في مخزونات الولايات المتحدة.

وقد واجه الارتفاع ضغوط بيع قوية بالقرب من أعلى مستوى لشهر يوليو عند ٧٧.٠٠. ويشير الانحراف السلبي لمؤشر القوة النسبية إلى توقف الزخم الصاعد.

ثم أدى اجتماع كل من عمليات جني الأرباح وصفقات البيع الجديدة إلى دفع السعر إلى ما دون مستوى الدعم الأول عند ٧٥.٢٠. ويشير كذلك التقاطع السلبي للمتوسط المتحرك إلى العودة نحو الهبوط.

ويعد التراجع أمر ضروري للسماح للمشترين بالتقاط أنفاسهم. وسيشكل ثبات المقاومة التي تحولت إلى دعم عند ٧٣.٠٠ مستوى رئيسي للإبقاء على المعنويات الايجابية قائمة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.