مكتبة التداول

التعافي الاقتصادي يثبت خطى الدولار النيوزلندي

0 250

سجل الناتج المحلي الإجمالي نمواً بنسبة 2.8% خلال الربع السنوي الثاني بأفضل من التوقعات التي أشارت إلى 1.7%. وجدير بالملاحظة أن نمو الناتج المحلي خلال العام الماضي  قرابة 1% ونموه بنسبة 4.3% خلال العام الجاري سيكون دليلاً قوياً على تعافي الاقتصاد النيوزلندي بشكل قوي خلال العام الجاري.

رسم بياني يوضح نمو الناتج المحلي في نيوزلندا خلال الربع الثاني

لم يكن نمو الناتج المحلي الإجمالي بقوة خلال الربع الثاني من العام مفاجئاً حيث أن القطاع الخدمي وقطاع السياحة قد سجلا نمواً قوياً وكان من المتوقع أن يساهما بشكل قوي في نمو الناتج المحلي الإجمالي، إضافة إلى قوة معدل الإنفاق خلال النصف الأول من العام.

استطاع الاقتصاد النيوزلندي العمل بأقصى طاقته خلال الربع الثاني مع رفع كافة قيود الإغلاق بعد نجاح الحكومة النيوزلندية في احتواء فيروس كورونا خلال الربع الثاني من العام، إضافة إلى اتباع السياسة التسهيلية المكثفة من قبل البنك الاحتياطي النيوزلندي والحكومة النيوزلندية التي دعمت قطاعات عدة أهمها القطاع التصنيعي والتجارة والطلب على المواد الخام من قبل الأسر.

من المتوقع أن يتخذ شكل التعافي في نيوزلندا هيئة “V” خلال الربع الثالث من العام، ولكن قد يفضل البنك الاحتياطي النيوزلندي مراقبة تطورات السلالة الجديدة دلتا قبل التلميح برفع الفائدة، ولكن إذا استمر التعافي الحالي خلال الربع الثالث من العام فمن المتوقع أن يملح البنك الاحتياطي النيوزلندي خلال اجتماع بنهاية العام الجاري عن رفع الفائدة في النصف الثاني من عام 2022 وبالتالي توفير دعم قوي.

ولا يزال التضخم في نيوزلندا قرابة أعلى مستوياته منذ 2012 عند 3.3% مسجلًا أقوى وتيرة ارتفاع له في 10 أعوام، الأمر الذي قد يزيد من الضغوط على الاحتياطي النيوزلندي للاتجاه إلى تقليل التسهيلات خاصة في حال فاقت البيانات الاقتصادية التوقعات خلال الربع الثالث.

رسم بياني يوضح تسارع معدلات التضخم في نيوزلندا

النظرة الفنية

يجري تداول الزوج النيوزلندي دولار داخل قناة سعرية هابطة على الإطارات الزمنية قصيرة المدى، ولكن على المدى المتوسط وعلى الإطار الزمني 4 ساعات يفضل انتظار اختراق الزوج الحد العلوي لتأكيد نموذج “العلم” قرابة المستوى 0.7160 لاستهداف المستوى 0.7350.

على الجانب الهابط، يلاحظ وجود دعم قوي عند المتوسط المتحرك 4 ساعات 0.7045 مما يدعم احتمالات الارتداد.

تظل النظرة الشرائية قائمة طالما استقرت تداولات الزوج أعلى المستوى 0.7000.

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.