مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأسترالي يظهر توسع مفرط

0 265

زوج الدولار الأسترالي / دولار أمريكي يسعى لإيجاد الدعم

تراجع الدولار الأسترالي بعد أن أشار بنك الاحتياطي الأسترالي إلى تمديد برنامج التيسير الكمي.

وكان الارتفاع السريع للزوج أعلى مستوى المقاومة اليومي عند ٠.٧٤٠٠ قد دفع البائعين إلى الخروج من صفقاتهم. بيد أن القمم المتكررة لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء قد أثرت سلباً على الزخم. وبات التراجع الثابت ضروري للسماح للمشترين بتعزيز مكاسبهم.

وقد تحوّلت منطقة العرض السابقة قرب ٠.٧٣٦٠ إلى دعم. وقد يجذب وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع الراغبين بالشراء. وسيكون السعر ٠.٧٥٠٠ هو الهدف التالي في حالة حدوث ارتداد.

زوج الدولار الأمريكي / ين ياباني يختبر مستوى المقاومة

ارتفع الين الياباني بعد ارتفاع الناتج الإجمالي المحلي في الربع الثاني أكثر من المتوقع. ويتداول الزوج في نطاق ضيق، في دلالة على تردد السوق قبل حدوث الاختراق الكبير.

ومن منظور الرسم البياني اليومي، فلا يزال الاتجاه الصاعد سائداً.

وقد زاد عدد المشترين من المستوى ١٠٩.١٠ و١٠٩.٥٥ هو أحدث مستوى دعم. وقد يدفع الارتفاع أعلى المستوى النفسي ١١٠.٠٠ الأسعار صوب المقاومة الرئيسية عند ١١٠.٥٠.

ومن شأن الاختراق الإيجابي أن يعزز حالة التفاؤل. فيما قد يتسبب الانخفاض أدنى الدعم المذكور إلى انسحاب المشترين على المدى القصير ويرسل بالزوج صوب المستوى ١٠٩.١٠ مرة أخرى.

زوج اليورو / جنيه إسترليني يستهدف أعلى مستوى له في يوليو

ارتفعت العملة الموّحدة مع تفوق النمو في منطقة اليورو للربع الثاني على التوقعات.

وبعد توطيد قصير المدى، فإن الاختراق أعلى المستوى ٠.٨٦١٠ قد أعاد الارتفاع إلى المسار الصحيح. ويعتبر الزخم القوي مؤشراً على أن البائعين قد اندفعوا لتغطية مراكزهم.

وأصبح الطريق الآن ممهداً صوب أعلى مستوى لشهر يوليو عند ٠.٨٦٦٠. بيد أن الحافز الأولي قد استنفد مع إظهار مؤشر القوة النسبية لحالة ذروة الشراء.

وسيسمح الارتداد المحدود للمشترين بالتقاط أنفاسهم. ومن شأن الارتداد من ٠.٨٥٧٥ أن يجذب متداولي الزخم.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.