مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: مؤشر “الناسداك ١٠٠” يؤكد على استمرار الارتفاع

0 698

مؤشر “الناسداك ١٠٠” يسجل قمم جديدة

NAS 100

يرتفع مؤشر “ناسداك ١٠٠” حيث قد يجبر ارتفاع حالات الإصابة بالمتحور دلتا الاحتياطي الفيدرالي على إعادة النظر في الجدول الزمني للتقليص التدريجي لبرنامج شراء السندات.

وقد دفع المشترون بالمؤشر صوب قمم جديدة بعد التغلب على مستوى المقاومة عند ١٥١٤٠. وتشير شموع الاختراق الإيجابية إلى أن البائعين قد اندفعوا لتغطية مراكزهم بينما يتزايد متداولي الزخم. وهذا يدل على أن المعنويات لا تزال متفائلة وأن التراجعات الأخيرة لم تكن سوى مرحلة حشد للمشترين.

وسيكون المستوى ١٥٥٠٠ هو الهدف التالي. وسيمثل المستوى ١٥١٣٠ الواقع بالقرب من مستوى المقاومة السابق مستوى الدعم الأول للسماح لمؤشر القوة النسبية للتخفيف من منطقة ذروة الشراء.

اليورو يدفع الدولار الأمريكي صوب مستوى المقاومة

EURUSD

تراجع الدولار الأمريكي بعد انخفاض مؤشر ماركت لمديري المشتريات في كل من القطاع الصناعي والخدمي في شهر أغسطس.

وقد وضع اختراق الزوج ما دون مستوى الدعم اليومي عند ١.١٧١٠ المشترين في موقف دفاع. ومع ذلك، فقد حفز وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع أصحاب عقلية شراء الانخفاضات في عطلة نهاية الأسبوع.

وتمكنت العملة الموحدة من التغلب على المستوى ١.١٧٤٠، لتفتح الطريق أمام منطقة العرض الرئيسية عند ١.١٨٠٠. وقد يؤدي الاختراق الإيجابي إلى بدء الانعكاس.

وحال عدم تحقق ذلك، فقد يؤدي الانخفاض إلى ما دون ١.١٧١٠ إلى إبقاء اليورو متراجعاً مقابل الدولار الأمريكي لفترة طويلة من الوقت.

الدولار النيوزيلندي يسعى للانعكاس مقابل نظيره الأمريكي

NZDUSD

ارتفع الدولار النيوزيلندي من جديد بعد أن فاقت مبيعات التجزئة للربع الثاني التوقعات.

وكشف تباين مؤشر القوة النسبية بأن زخم الهبوط يفقد قوته. وقد أكد التقاطع الإيجابي للمتوسط المتحرك والاختراق أعلى ٠.٦٨٦٠ على ذلك الأمر. وقد يرى المشترون في عمليات جني البائعين للأرباح فرصة لزيادة صفقاتهم.

ويمثل المستوى ٠.٦٩٠٠ مقاومة رئيسية في المستقبل، حيث أن اختراقه قد يزيد الحجة من أجل الانعكاس. ومن ثم سيكون المستوى النفسي ٠.٧٠٠٠ قريب المنال.

بيد أن الانخفاض ما دون ٠.٦٨٢٠ قد يؤدي إلى دفع السعر صوب المستوى ٠.٦٧٠٠

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.