مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار النيوزلندي لا يزال صاعداً

0 285

الدولار النيوزيلندي يرتفع أعلى نطاق التوطيد مقابل نظيره الأمريكي

ارتفع الدولار النيوزيلندي بقوة بعد أن ألمح بنك الاحتياطي النيوزيلندي إلى رفع أسعار الفائدة في العام المقبل. وقد مكن الزخم القوي أعلى مستوى ٠.٧٣٠٠ الدولار النيوزيلندي من التحرر من عملية التوطيد والتي دامت لستة أسابيع.

واختراق منطقة التوطيد هذه يؤكد أن الزوج لا يزال صاعداً.

وستكون قمة فبراير عند ٠.٧٤٦٥ هي الهدف مع تزايد حجم التداول. غير أن تواجد مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء قد يؤدي إلى تراجع قصير الأجل، أو بالأحرى تمكين المشترين من نيل حصة في الارتفاع.

أما المستوى ٠.٧٢٢٠ فهو الدعم الأقرب للإبقاء على قوة الزخم الإيجابي.

خط الاتجاه الصاعد يدعم اليورو مقابل الدولار الأمريكي

لا يزال اليورو يسعى للحاق بالركب مع تخفيف القيود عبر الكتلة. إذ ارتفع الزوج على طول خط الاتجاه الصاعد من أواخر شهر مارس.

ويشير الاختراق الإيجابي أعلى المقاومة اليومية الرئيسية عند المستوى ١.٢٢٤٠ إلى أن حركة السعر لا تزال تحت سيطرة المشترين. وسيسمح الارتداد المؤقت لمؤشر القوة النسبية المتضخم بالعودة إلى الحياد.

ويمكن توقع عروض في منطقة الطلب بين مستوى ١.٢١٦٠ وخط الاتجاه. وقد يمهد الإغلاق أعلى ١.٢٢٦٠ الطريق نحو القمة عند المستوى ١.٢٣٥٠.

ما زال النفط الأمريكي يتأرجح أدنى المقاومة الرئيسية

ارتد خام غرب تكساس الوسيط من جديد بعد أن أظهر تقرير المخزونات الصادر عن “إدارة معلومات الطاقة” تراجعاً في المخزون قدره ١.٧ مليون برميل. وقد واجهت حركة السعر ضغوط في منطقة العرض الواقعة بين ٦٦.٥٠ و٦٧.٠٠

وقد يحفز مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء بالقرب من المقاومة المتداولون لجني بعض الارباح على المدى القصير. ويعد الدعم المباشر عند ٦٤.٣٠ هو المستوى الذي يعاود منه المشترين الشراء من جديد.

ولا تزال المعنويات العامة إيجابية طالما بقي سعر النفط الخام أعلى مستوى الدعم اليومي عند ٦١.٧٠. وعلى الجانب الصاعد، فمن المرجح أن يؤدي الاختراق أعلى ٦٧ إلى افساح الطريق للارتفاع صوب ٦٨

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.