مكتبة التداول

الين عند أدنى مستوياته في 2019 مع تفاؤل المحادثات التجارية

0 372

شهدت الجلسات الآسيوية تداولات محدودة مع تراجع طفيف لمؤشرات الأسهم في اليابان والصين وأستراليا وتراجعات في هونج كونج، وارتفع اليوان بعد أن أظهرت البيانات الصينية أن نمو الصادرات قد انتعش بشكل غير متوقع في يناير بمقدار 9.1% متجاوزة توقعات السوق بمقدار 3.2%.

الشمعة الشهرية لمؤشر شنغهاي المركب تتخطى المتوسط المتحرك لمدى 6 أشهر للمرة الأولى منذ يوليو 2017 مع انفراج المحادثات التجارية

بينما استقرت العقود الآجلة للأسهم الأوروبية وارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية، وهذا بعد البيانات التي تشير بأن الرئيس “دونالد ترامب” قد يؤجل الموعد النهائي لفرض رسوم جمركية إضافية على الواردات الصينية لمدة 60 يوماً كما يرى المطّلعون على المحادثات.

حيث قال الرئيس أنه مستعد للسماح بتمديد المهلة، وهذا في الوقت الذي يحاول فيه أكبر اقتصادين في العالم التفاوض على حل النزاع التجاري بينهما.

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

مع ذلك، تراجع الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي عند أدنى مستوى في 2019 وعزز من مكاسب الدولار الأمريكي، وهذا مع التحسن في معنويات المخاطرة بسبب التفاؤل بشأن العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

من جهة أخرى، حقق الاقتصاد الياباني نمواً في الربع الرابع حيث ارتفع الناتج المحلي الإجمالي عند 0.3%، وهذا أعلى من التقدير السابق الذي تم تعديله من -0.3% إلى -0.6% لكن هذا التقدير أقل من توقعات السوق بارتفاع عند 0.4%.

معدل نمو الاقتصاد الياباني ينهي عام 2018 على مكاسب بالربع الرابع عند 0.3%

بشكل عام تظهر أرقام اليابان ارتداداً متواضعاً من الانكماش في الأشهر الثلاثة السابقة عندما أدت الكوارث الطبيعية إلى توقف الإنتاج.

النظرة الفنية

في ظل استمرار الدولار بتحقيق المكاسب وتراجع الملاذات الآمنة مع إشارات الانفراج بالمحادثات التجارية يشهد زوج عملة الدولار مقابل الين ارتفاع، ومع حفاظ الزوج على تداولاته أعلى مستوى 110.50 متوسط متحرك 55 يوم.

قد تستهدف المقاومة الأولية عند 111.41 قمة 26 ديسمبر، ومع اختراق هذا المستوى قد يواجه المقاومة الثانية عند 112.60 قمة 20 ديسمبر ثم مستوى المقاومة الثالثة 113.71 قمة ديسمبر الماضي.

زوج عملة الدولار مقابل الين الياباني يحافظ على اتجاهاته الصاعدة (مؤشر زمني يومي)

بينما أي ارتداد ما دون مستوى 110.50 قد يواجه السعر مستوى دعم أولي عند 109.60، ومع اختراق هذا المستوى قد يختبر خط الاتجاه الصاعد عند 109.15. حيث هذا المستوى نقطة محورية للاتجاه الصاعد، فما دون ذلك يزيد من الضغط على الزوج لاستهداف مستوى الدعم عند 108.50 ثم 107.60.

Leave A Reply

Your email address will not be published.