مكتبة التداول

أرقام التضخم المنتظرة من كندا اليوم

0 231

المؤشر العام للدولار الامريكي عند مستوى دعم خطير

مع استمرار الدراما في الولايات المتحدة الامريكية حول التصويت على قانون الرعاية الصحية الجديد الذي ينص على الغاء اوباما كير, لازال الدولار بالتاكيد هو ضحية هذه المفاوضات وهذه الدراما التي لا تنتهي كما هو حال الاسواق الامريكية مؤخراً.

على الرغم من ذلك, إلا ان المؤشر العام للدولار الامريكي عند حافة تأكيد نموذج الراس والكتفين الذي لطالما كنا نتكلم عنه خلال الفترة الماضية لاكثر من شهر تقريباً.

خلال الثلاث جليات الماضية للتداول, استقر المؤشر العام للدولار الامريكي عند مستويات 99.50, والتي تعتبر مستويات دعم مهمة جداً وتعتبر ايضاً خط العنق لنموذج الراس والكتفين المذكور والموضح على الرسم ايضاً, وعلى المتداولين الانتباه جيداً لهذا المستوى خلال الساعات المقبلة.

كل ما نريده اليوم ان نشهد ضربة جديدة نحو الاسفل دون ذلك المستوى المذكور, وفي ما لو حصل ذلك, فمن الممكن ان نشهد تسارع في الانخفاض بشكل اكبر خلال الساعات المقبلة.

هناك القليل من الارقام الاقتصادية المنتظرة اليوم في الولايات المتحدة الامريكية, والتي تتضمن ارقام طلبات السلع المعمرة وطلبات السلع المعمة الاساسية, والتي من المتوقع ان يكون لها تأثير مهم على الاسواق والدولار بشكل عام.

على الرغم من ذلك, إلا ان مفتاح تداولات اليوم يكمن في تصويت الكونجرس الامريكي المنتظر اليوم, لكن لا توجد الى الان دلائل على ان المجلس سيصوت لصالح القرار الى الان, وهذا قد يكون الحافز الاساسي لمزيد من الانخفاضات خلال الساعات المقبلة, ولذلك عليكم الانتباه الى هذه المستويات وهذه الاخبار جيداً اليوم.

في ما لو تم كسر مستويات الدعم المذكورة لأي سبب كان, فمن الممكن ان نشهد انخفاض المؤشر نحو مستويات 99.0 على الاقل, تتبعها مستويات الدعم التالية عند مستويات 98.60 تقريباً.

توقعات التضخم في كندا

المؤشر

التوقعات

السابق

مؤشر اسعار المستهلكين – شهري

0.2%

0.9%

مؤشر اسعار المستهلكين الاساسي – شهري

0.1%

0.5%

مؤشر اسعار المستهلكين – سنوي

2.1%

2.1%

مؤشر اسعار المستهلكين الاساسي – سنوي

1.7%

1.7%

خلال الشهر الماضيي سجل مؤشر اسعار المستهلكين الشهري العام في كندا اكبر ارتفاع شهري له  منذ فبراير من العام 2015, بينما تشير توقعات شهر فبراير المنظر اليوم الى ارتفاع طفيف 0.2% فقط.

ونفس الشيء يعود الى مؤشر اسعار المستهلكين الاساسي على الاساس الشهري ايضاً, حيث سجل المؤشر اكبر ارتفاع له منذ مارس من العام الماضي عند الاعلان عن الارقام الشهري الماضي, بنما ارقام شهر فبراير المنتظرة اليوم, فتشير التوقعات الى ارتفاعه بواقع 0.1% فقط.

على الرغم من هذا, إلا ان هناك احتمال بأن نشهد خيبة امل من هذه الارقام وبأسوأ من توقعات الاسواق (اضعف) على المستوى الشهري لمؤشر اسعار المستهلكين العام على الاقل, وذلك يعود الى انخفاض اسعار النفط الذي شهدته الاسعار مؤخراً وهو الشيء الذي في الغالب ما سيكون له التأثير الاكبر الاولي على ازواج الكندي.

ما اهم ما يجب التركيز عليه في هذه الارقام اليوم

مؤشر اسعار المستهلكين العام على المستوى الشهري في الغالب ما سيكون له التأثير الاولي الاكبر على ازواج الدولار الكندي بشكل كبير, وفي ما لو اتت الارقام بنتائج سلبية (دون الصفر) فهذا سيدفع الدولار الكندي الى الانخفاض امام جميع العملات العالمية سريعاً.

لكن وبنفس الوقت, في ما لو اظهرت الارقام السنوية لمؤشر اسعار المستهلكين الاساسي ارتفاعات بسيطاً, فهذا من شانه ان يغير كل التحركات من جديد بشكل سريع خلال نفس الجلسة.

معدلات التضخم الاساسية حول العالم لازال في ارتفاع مستمر على الرغم من انخفاض اسعار النفط مؤخراً, ولذلك, عليك التريث اليوم قبل التداول وخصوصاً ان الكندي يتداول عكس تحركات النفط في غالب الاوقات.

نظرة على الدولار الامريكي مقابل الدولار الكندي

بالنظر الى الرسم البياني على المستوى اليومي, نلاحظ ان الزوج كان يتداول في تذبذب كبير جداً مائل نحو الاعلى بشكل طفيف خلال الفترة الماضي, وذلك ايضاً يعود الى الذبذب الكبير الذيي شهدته اسعار النفط.

في الوقت الحالي, اخترق الزوج جميع المتوسطات المتحركة نحو الاعلى من جديد بما فيها متوسط 50 و متوسط 100 و 200 يوم على المستوى اليومي, وهو ما يعتبر اشارة ايجابية على المدى القصير على الاقل.

وبنفس الوقت ايضاً, خلال الايام الماضية, تلقى الزوج الدعم من هذه المتوسطات في كل مرة كان ينخفض الزوج الى تلك المتوسطات, وهو ما يبقي الاحتمالية الاكبر بأن نشهد تحركات نحو الاعلى خلال الساعات المقبلة.

الحافز الاساسي للتحرك نحو الاعلى اليوم قد يأتي من خلال ارقام التضخم المنتظرة وخصوصاً في ما لو اتت الارقام بخيبة امل على عكس توقعات الاسواق.

في ما لو حصل ذلك بالفعل, فمستويات المقاومة الاولى تتمركز اولاً عند مستويات 1.34, والتي في ما لو تم اختراقها سيفتح المجال لمزيد من الارتفاعات نحو مستويات المقاومة التالية والمتمركزة عند 1.3460.

اما على مستوى الانخفاض, فمستويات الدعم الاولى تتمركز حالياً عند مستويات 1.33, والتي تمثل متوسط 100 يوم على المستوى اليومي, حيث من المتوقع ان تصمد خلال الساعات القليلة المقبلة.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.