مكتبة التداول

الأسبوع المقبل: الكلمة الفصل ستكون للفيدرالي

0 17

مؤشر ستاندرد آند بورز يرتفع بفضل أداء أسهم إنڤيديا
مؤشر ستاندرد آند بورز 500: يظهر الرسم البياني ارتفاع المؤشر بفضل أسهم إنڤيديا، مع مقاومة جديدة ودعم أساسي.

قادت شركات التكنولوجيا الارتفاع في وول ستريت، وكانت شركة إنڤيديا في مقدمة هذه الشركات، محققة ارتفاع بأسهمها تجاوز ٨ ٪. ويسعى المؤشر للتعافي من الانخفاض الذي شهده في أغسطس، حيث يشير حركة السعر إلى احتمالية تسجيل رقم قياسي جديد. ونظرًا لأن الاحتياطي الفيدرالي من المتوقع أن يكون له الكلمة الفصل في تحديد اتجاه السوق، فقد يتسبب التيسير الحاد في السياسة النقدية تغيرات وهزات قوية في مؤشر ستاندرد آند پورز 500. وكما يمثل 5400 الدعم الأقرب في حال تراجع المؤشر، يعتبر 5650 هو المقاومة المقبلة إذا ما استمر الارتفاع.

تراجع المعنويات تعمق خسائر زوج الدولار الأسترالي/ أمريكي

زوج الدولار الأسترالي/الأمريكي: يوضح الرسم البياني تراجع الزوج إلى أدنى مستوى جديد، مع مقاومة ودعم محددين.

شهد الدولار الأسترالي مزيدًا من التراجع مقابل نظيره الأمريكي حيث لا يزال المتداولون يقيمون تقرير الوظائف الأمريكية للقطاع غير الزراعي، ما تسبب بتسجيل الزوج أدنى مستوى شهري جديد له. وهناك احتمالًا لاستمرار هذا الهبوط في السعر، مع بدء تشكيل سلسلة من قمم وقيعان أقل. ومع تراجع الزوج عن أعلى مستوى سنوي له، يترقب المتداولون قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة لمعرفة مدى التقلبات التي قد تشهدها الأسواق. وبعد أن ارتد الزوج عند مستوى 0.6600، كان مستوى المقاومة الأول عند 0.6750.

الذهب يحقق رقم قياسي جديد
سعر الذهب: يظهر الرسم البياني تحقيق الذهب لأعلى مستوى قياسي جديد، مع مقاومة ودعم رئيسيين.

يختبر الذهب مقاومة هامة بعد تجاوزه لأعلى مستوى قياسي له. ويشهد الذهب زخمًا ايجابيًا قويًا مدفوع جزئيًا باستمرار سياسات التيسير النقدي التي يعتمدها البنك المركزي الأوروبي، والذي خفض الفائدة بواقع ٢٥ نقطة أساس. وسيزيد ذلك من الضغط على الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لبدء خفض سعر الفائدة، ليتماشى مع الاتجاه العالمي للبنوك المركزية الرئيسية الأخرى حول العالم. ومع استمرار مسيرة ارتفاع الذهب، هناك قناعة بين المتداولين بأن سعر الذهب سوف يصل إلى مستوى 2700 بحلول نهاية هذا العام. وفيما يمثل 2580 مستوى المقاومة الأول المقبل، يبقى 2500 الدعم الذي قد يحد من الانخفاض.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.