مكتبة التداول

الأسبوع المقبل: الفيدرالي قد يتسبب بتصحيح الأسواق

0 3

صعود الذهب نحو قمة جديدة وسط التوترات

الرسم البياني يُظهر صعود الذهب الملحوظ، مع اقترابه من مستويات نفسية جديدة وسط حذر المستثمرين

مع صعود الذهب إلى مستوى قياسي جديد، استمر حذر المستثمرين تجاه ما يمكن أن يحمله الدولار الأمريكي للسوق. ومع تمسك الفيدرالي بعدم تقديم إشارات واضحة حول تخفيضات الفائدة المقبلة، ازدادت التكهنات بأن هناك خفضًا آخر بمقدار ٥٠ نقطة أساس قيد الإعداد. وبالإضافة إلى التوترات الجيولوجية المتزايدة، يستعد الذهب لمواصلة الصعود نحو مستوى نفسي هام عند 2700 دولار. وقد تحول المعنويات في السوق دون جذب البائعين أدنى مستوى 2620، في حين يسعى المعدن الأصفر للوصول إلى 2685.

زوج اليورو/ دولار أمريكي يسجل مستويات جديدة مرتفعة
الرسم البياني لزوج اليورو/ الدولار الأمريكي يظهر تفوق اليورو مع ارتفاع الأسعار نحو مستويات جديدة.

لم يكن الدولار الأمريكي الخيار الأكثر جاذبية للتداول مؤخرًا، حيث لا يزال اليورو متفوقًا أمام منافسه الرئيسي. واستمر البائعون في مواجهة تحديات عند اختبار مستويات منخفضة جديدة، لأن إعلان الفيدرالي عن خفض الفائدة لا يزال حاضرًا في أذهان العديد من المتداولين. وبينما يستعد رئيس الفيدرالي باول للإدلاء بشهادة جديدة هذا الأسبوع، سيكون الأمر متروكًا للمشترين إذا ما استطاعوا دفع الأسعار لارتفاع جديد لاختبار مستويات يوليو المرتفعة نحو 1.1300. هذا ويُعد مستوى 1.1150 أول دعم أدنى المستويات الحالية.

مؤشر ستاندرد آند بورز 500 يرتفع لمستوى قياسي جديد
 الرسم البياني لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 يظهر ارتفاعًا قياسيًا، مع اتجاه قوي مدعوم ببيانات اقتصادية إيجابية.

عادت المؤشرات إلى الارتفاع مجددًا بعد صدور سلسلة من البيانات الاقتصادية التي دعمت قوة الاقتصاد الأمريكي. وبدا أن هذه البيانات خففت من المخاوف من أن الفيدرالي يخفض أسعار الفائدة بشكل حاد بسبب ضعف الاقتصاد. كما انخفضت طلبات إعانات البطالة الأسبوعية أكثر من المتوقع، لتشير إلى استقرار سوق العمل، ما دفع مؤشر ستاندرد آند بورز لتحقيق رقم قياسي جديد. وفيما يتداول المؤشر حاليًا أعلى 5640، يُعد مستوى 5800 مقاومة حاسمة قد تعيق ارتفاع المؤشر.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.