مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي 13.09.2024

مؤشر ناسداك 100 يسجل مزيدًا من الارتفاع

0 17

مؤشر ناسداك 100 يتجاوز المقاومة
ناسداك 100 يتجاوز المقاومة بدعم من أسهم إنڤيديا، مما يشير إلى اتجاه صاعد قوي.

ارتفعت مؤشر ناسداك مع ارتفاع أسهم إنڤيديا بأكثر من ٨ ٪، مما أدى إلى تحفيز أسهم قطاع التكنولوجيا. وعلى الرسم البياني، يشير تجاوز المؤشر لمستوى المقاومة 19000 إلى إمكانية استمرار الاتجاه الصاعد وتحقيق مستويات قياسية جديدة. وقد يدفع تجاوزه للقمة السابقة 19400 مزيد من البائعين إلى تغطية مراكزهم، ويمهد الطريق لمزيد من الانتعاش المحتمل الذي قد يتجاوز معه مستوى 20000. ومع ارتداد مؤشر القوة النسبية من منطقة ذروة اليع، فإن 18750 يعتبر دعمًا جديدًا قد يوقف أي هبوط محتمل للمؤشر.

الدولار الأمريكي يختبر المقاومة مقابل الين
الدولار مقابل الين يختبر مستوى مقاومة مهم بعد حركة صعودية قوية.

لم يتخذ الين الياباني اتجاهًا واضحًا بعد ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين، والذي دفع الدولار الأمريكي إلى الصعود بشكل ملحوظ. لتعيد حركة الدولار اختبار القمة الأخيرة بالقرب من مستوى ١٤٣.٠٠، مشيرة بذلك إلى أن المشترين يبدون استعدادًا للحفاظ على الاتجاه الصاعد قائمًا. والإغلاق أعلى مستوى 142.20، والذي شهد بداية حركة الهبوط السابقة، يعد هامًا لإيقاف زخم البيع والحد من الانخفاض، مع تحول مستوى 140.90 إلى دعم جديد. وإذا تمكن السعر من اختراق مستوى 144.50، فإن ذلك قد يفتح الباب أمام مزيد من الارتفاع نحو مستوى 147.00.

الفضة ترتد من مستوى الدعم
الفضة ترتد من مستوى الدعم مع زخم صاعد واحتمال تحقيق مزيد من المكاسب.

تحافظ الفضة على زخم الصعود بعد تأكيد استقرارها فوق مستوى 28.00. وقد أجبر تجاوز مستوى الدعم السابق 28.60 والذي أصبح مقاومة، البائعين على إغلاق مراكزهم، مما أدى إلى زيادة التقلبات في هذه المرحلة. وقد يكون المستوى 29.00 هو آخر معقل للبائعين، وإذا تم اختراقه، فقد يؤدي ذلك إلى استهداف قمة الشهر الماضي أعلى مستوى 30.00، وهو ما يعد خطوة نحو استئناف الاتجاه الصاعد. وفي غضون ذلك، يمكن أن تسبب حالة ذروة الشراء التي يعكسها مؤشر القوة النسبية تراجع الأسعار، ومن المتوقع أن يكون مستوى 27.65 هو أول مستوى دعم يواجه السعر عند التراجع.
التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول الين الياباني بفروقات سعرية تصل إلى صفر!


Leave A Reply

Your email address will not be published.