مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي 25.09.2024

خام غرب تكساس الوسيط يواصل التعافي

0 15

النفط الأمريكي يرتفع من أدنى مستوياته في عدة أشهر
رسم بياني يوضح تعافي النفط الأمريكي بعد أدنى مستوياته، مع مستويات المقاومة والدعم المراقبة.

استمر النفط الأمريكي (خام غرب تكساس الوسيط) في التعافي بعد ارتداده من أدنى مستوياته في أشهر. وعلى الرسم البياني، أدى تجاوز مستوى 71.00 إلى إعادة السلعة إلى مسارها الصحيح مما قد يوسع من نطاق التعافي، مع استهداف المستوى النفسي 75.00 تاليًا. وفي المدى القصير، قد يشهد الخام تراجعًا مع تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء، حيث سيمثل 69.20 مستوي الدعم الأول.

ارتفاع الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي
رسم بياني يظهر حركة الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي، مع إشارات على قمة زائفة وتوقعات للهبوط.

واصل الدولار الأسترالي ارتفاعه بعد توجهه سريعًا نحو مستوى 0.6900. ولكن بعض المتداولين رأوا في هذه القفزة قمة زائفة، مما أدى إلى بعض عمليات البيع، حيث يتداول الآن في المنطقة الأدنى عند 0.6800. وإذا ما هبط السعر بشكل واضح دون 0.6800، قد يجبر ذلك المشترين الأوائل على الانسحاب ويدفع نحو جولة جديدة من عمليات البيع. وقد يزيد وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء من عمليات جني الأرباح، ولكن الثبات أعلى 0.6850 قد يصعد بالزوج لمستوى مرتفع آخر، مع مستوى مقاومة أول عند 0.6880 يتعين تجاوزه.

الجنيه الاسترليني يسجل مزيد من الارتفاع
رسم بياني يوضح تقدم الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي مع إشارات على استمرار القوة الشرائية.

يتقدم الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي مع تسجيله قفزة بواقع ٣٠٠ نقطة خلال الأسبوعين الماضيين. ويشير النجاح في تجاوز القمة الأخيرة 1.3300 والتداول أعلاها، إلى أن المشترين مستمرون بقوة. والمستوى التالي الذي يجب مراقبته هو 1.3380، حيث قد يظهر المشترون مجددًا، خاصة بعد تراجع مؤشر القوة النسبية إلى المنطقة المحايدة. هذا ويمثل الدعم 1.3250 الحاجز الأول في حال حدوث انعكاس، وقد يتفاقم الوضع إذا كسر الجنيه مستوى 1.3200.

Leave A Reply

Your email address will not be published.