التحليل الفني اليومي 12.09.2024

التحليل الفني اليومي: خام غرب تكساس الوسيط يصل لأدنى مستوى سنوي

انخفاض حاد ومتواصل لسعر خام غرب تكساس الوسيط
خام غرب تكساس الوسيط: انخفاض حاد مع تسجيل أدنى مستوى سنوي.

انخفضت أسعار النفط بشكل أكبر، حيث كسر خام غرب تكساس الوسيط أدنى مستوى له خلال عدة أشهر. وشهد الارتداد المحدود من 68.00 بعض التوطيد. إلا أن انخفاض لاحق دون 66.00 أنهى نموذج القاع المزدوج، وهو ما أجبر المشترين الأوائل على التخلي عن مراكزهم. ومن شأن جولة بيع جديدة أن تهبط بالسعر إلى 65.50. ويمكن أن يوفر توغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع بعض الراحة إذا ما قام البائعون على المدى القصير بجني بعض الأرباح. ومع ذلك، يجب أن يكون المشترون حذرين، حيث يُعد مستوى 67.40 أقرب مقاومة فوق السعر الحالي.

زوج الدولار الأمريكي/كندي يشهد مزيدًا من الارتفاع

قد الدولار الكندي مزيدًا من قوته أمام جاره الأمريكي مع وصول الأسعار إلى مستوى 1.3600.  ويواصل السعر ارتفاعه التدريجي، حيث تشير سلسلة من القيعان المرتفعة إلى تزايد ضغط الشراء، مما يوفر فرصًا لمتابعي الاتجاه للاستفادة من هذا الزخم. ومن شأن الإغلاق أعلى المستوى 1.3600 والذي يمثل دعم سابق، أن يوسع من نطاق الارتفاع نحو، 1.3680، مما يمهد الطريق لاستمرار الاتجاه الصاعد المحتمل. أما على الجانب السلبي، فيمثل مستوى 1.3550 أقرب دعم يتعين صموده للحفاظ على الزخم خلال اليوم.

اليورو يحاول التعافي مقابل الباوند

يستمر اليورو في وتيرة صعود ثابتة مقابل الجنيه الاسترليني بعد ابتعاده عن مستوى الدعم النفسي السابق 0.8400. ووضع الارتفاع القصير أعلى مستوى 0.8450 البائعين في موقف دفاعي، مما قد يدفع حركة السعر نحو مستوى 0.8500. ويمكن أن يدفع الإغلاق أعلى 0.8450 البائعين إلى تقليص مراكزهم، وهو ما قد يخفف من الضغط السلبي. وفيما يُعتبر مستوى 0.8480، الذي تحول من دعم إلى مقاومة، حاجزًا هامًا يجب تجاوزه قبل أن يتحقق تعافٍ مستدام. يُعد مستوى 0.8410، عند قاعدة زخم الصعود، دعمًا جديدًا.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

مهتم بتداول الدولار الكندي؟ افتح حسابك الحقيقي الآن


ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر