الأسبوع المقبل: مزاج الفيدرالي يبدو إيجابيا

الأسبوع المقبل: مزاج الفيدرالي يبدو إيجابيا

مؤشر ناسداك يبدأ في التراجع
مؤشر ناسداك يتراجع مع انخفاض أسهم التكنولوجيا مثل سهم Nvidia.

شهدت جميع المؤشرات الأمريكية الرئيسية الثلاثة تراجعًا، حيث واجهت أسهم التكنولوجيا مقاومة. مع ارتفاع سهم Nvidia بأكثر من 150% حتى الآن هذا العام، يشعر العديد من المستثمرين بالقلق حيال مدى استمرار ارتفاع السهم. ومع تراجع أسهم أمازون وألفابت بأكثر من 1%، قد لا تكون فقاعة الذكاء الاصطناعي على وشك الانفجار، ولكن هناك علامات تحذيرية تشير إلى تباطؤ متزايد. قد تؤدي الأرباح المتواضعة من الشركات الكبرى إلى انخفاض المؤشر دون 18500، مع تشكيل 19750 مستوى المقاومة الأول للسعر.

زوج النيوزلندي/دولار يسجل مستوى مرتفع جديد

تراجع الدولار النيوزيلندي  تراجعًا طفيفًا بعد أن سجل أعلى مستوى له منذ عدة أشهر، حيث يحاول السعر التحرك لأعلى. حقق ارتفاع يناير نحو مستوى 0.6300 أكثر من 300 نقطة حتى الآن. دعمت حركة المستثمرين الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي، وأثبت النيوزيلندي قدرته على الصمود أمام العملات الرئيسية الأخرى، رغم توقعات المتداولين بأن بنك الاحتياطي النيوزيلندي سيخفض أسعار الفائدة هذا العام. ستحدد مدى قوة هذا القرار التقلبات المحتملة في الزوج. قد يؤدي غياب محفز بالاتجاه الهابط إلى دفع النيوزيلندي نحو 0.6380، مع تشكيل 0.6250 أول مستوى دعم.

النفط يواجه مقاومة عنيدة

ظلت أسعار النفط متراجعة بسبب المخاوف المتعلقة بالطلب الصيني والمخاطر المرتفعة للتباطؤ الاقتصادي. وقد حدت احتمالات فقدان الإمدادات من الشرق الأوسط وليبيا من هذا التراجع. وتنصب الأنظار على المخاطر المحتملة للإمدادات في ليبيا، لكن يبدو أن المتداولين متفائلون. مع استمرار ضعف الطلب في الصين، لم تظهر علامات موثوقة على بدء الانتعاش المتوقع، حيث لا يزال النفط الخام يشهد تقلبات حادة. ويختبر خام برنت أدنى مستوياته مؤخرًا عند 76.50، بينما يمثل مستوى 79.00 أول مقاومة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر