مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي 27-08-2024

مؤشر ستاندرد أند بورز 500 يحاول الارتداد بشكل كامل 

0 33

زوج الدولار/فرنك يبحث عن الدعم

رسم بياني يظهر تراجع زوج الدولار/فرنك بحثاً عن مستويات الدعم.

انخفض الدولار الأمريكي بعدما أشار جيروم باول إلى أن تخفيضات الفائدة وشيكة. كما يشير تراجع الزوج مرة أخرى نحو القاع الأخير عند 0.8450 إلى أن بيع الدولار قد يستمر. يعتبر الاتجاه الهابط فرصة للدولار لاختبار مستويات الدعم. يعد 0.8400 هو المستوى التالي لمراقبة ما إذا كان البائعون سيستفيدون من القوة. يتطلب التحول في الاتجاه أولًا اختراق مستوى 0.8570، مما قد يدفع المشترين المبكرين للانضمام إلى السوق وإرسال الزوج نحو القمة الأخيرة عند 0.8700. 

زوج الإسترليني/دولار يسجل ارتفاعاً جديداً

رسم بياني يظهر صعود زوج الإسترليني/دولار إلى مستويات قياسية جديدة.

واصل الجنيه الإسترليني صعوده، حيث وصلت الأسعار إلى أعلى مستوى لها منذ عدة سنوات. وقد استمر الزوج في الارتفاع بعد أن اخترق المقاومة الديناميكية عند 1.3200. ووفقا للرسم البياني اليومي، يُعتبر المستوى المنخفض عند 1.3120 مستوى حاسمًا للحفاظ على زخم الاتجاه الصعودي، حيث أن كسره قد يفتح الباب لتصحيح أعمق. يشير تواجد مؤشر القوة النسبية المستمر في منطقة التشبع الشرائي إلى أن التباطؤ قد يكون وشيكًا، لكن الاهتمام بالشراء قد يستمر. في حال اختراق الزوج فوق 1.3250 سيؤكد هذا اتجاهه الصاعد، مما قد يؤدي إلى اختبار مستوى 1.3320. 

مؤشر ستاندرد أند بورز 500 يخترق المقاومة

رسم بياني يوضح اختراق مؤشر ستاندرد أند بورز 500 للمقاومة بعد موجة البيع.

تواصل الاتجاه الصاعد لمؤشر ستاندرد أند بورز 500  بعد انتعاش ملحوظ من موجة البيع في أوائل أغسطس. تحول السعر نحو الصعود بعد اختراق مستوى 5500، حيث تبحث حركة  السعر عن أعلى مستوى قياسي سابق. يُعد مستوى 5650 العقبة التالية للوصول إلى القمة والمستوى المحوري لمراقبة تقدم المشترين مع دخول مؤشر القوة النسبية إلى منطقة التشبع الشرائي. فيما ستؤدي أي علامة على التباطؤ  أولًا إلى اختبار مستوى 5550 ثم 5400 لحدوث انعكاس كامل. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.