مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي 23-08-2024

الذهب يتعافى ويواصل صعوده

0 13

الذهب يتلقى دعم

رسم بياني يظهر تسجيل مستويات قياسية جديدة بعد ارتفاع أسعار الذهب

تماسك الذهب بعد تحقيقه مستوى قياسي جديد، حيث أصبح مستوى 2500 هو الدعم الأحدث. فيما لا يزال السعر على المدى القصير يواجه صعوبة في تأمين موقعه لمنع حدوث انعكاس بعد القفزة نحو 2530. ارتفاع أسعار الذهب هو الاتجاه السائد في السوق، و يبدو أن مستوى 2440 هو خط الدفاع الثاني للمشترين، مما يجعله مستوى حاسم للكسر. في حال عدم كسر هذا المستوى، فإن التحرك فوق القمة الأخيرة سيؤدي إلى مزيد من الارتفاع، مع اعتبار مستوى 2580 هدفًا محتملاً. 

زوج الأسترالي/دولار يكافح من أجل الارتداد

زوج الأسترالي/دولار: تداول الدولار الأسترالي حول مستويات الدعم والمقاومة الرئيسية.

يواصل الدولار الأسترالي ارتفاعه بعد أن كاد يصل إلى التعافي الكامل. وقد أجبر الصراع السابق الزوج على البقاء فوق مستوى 0.6700 وبعض المشترين على تصفية مراكزهم. ومع ذلك، دفع صعود آخر الدولار الأسترالي مرة أخرى إلى القمة، حيث يتجه السعر الآن نحو مستوى 0.6800. يُعد مستوى المقاومة عند 0.6780 مستوى مهمًا لمعرفة ما إذا كان المشترون سيبقون في السوق. ويعتبر مستوى 0.6680 أول عقبة يجب تجاوزها في حالة حدوث ارتداد بالاتجاه الهابط. 

زوج النيوزيلندي/دولار يخترق مستوى التأرجح الصاعد

زوج النيوزيلندي/دولار: اختراق الدولار النيوزيلندي لمستويات المقاومة، مع دعم رئيسي.

 لم يكن الدولار الأسترالي هو العملة الوحيدة التي تداولت بشكل إيجابي، حيث تقدم الدولار النيوزيلندي أيضًا مقابل الدولار الأمريكي. وقد جذب اختراق الزوج مستوى 0.6100 المزيد من المشترين بعد أن تم كسر مستوى المقاومة السابق. وقد يؤدي الهبوط إلى ما دون 0.6120 إلى كشف مستوى الدعم اليومي عند 0.6040. وقد يجذب دخول مؤشر القوة النسبية (RSI) منطقة التشبع الشرائي بعض الباحثين عن صفقات جيدة، ولكن يجب على المشترين تجاوز مستوى 0.6200 قبل أن يتمكن الاتجاه الصعودي من الاستمرار. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول الدولار الأسترالي بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.