مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي 02-08-2024

الفيدرالي يدفع الذهب للأعلى

0 28

زوج الإسترليني/دولار يتداول في المنطقة الحمراء

GBPUSD-CHART

استمر الدولار في تقدمه على الجنيه الإسترليني حيث انخفض الزوج دون مستوى 1.2900 مع إشارة القاع الجديد دون 1.2850 إلى استمرار هبوط الزوج بعد بلوغ قمة جديدة عند 1.3000 في يوليو. سيجذب مثل هذا المزاج العام المتشائم المزيد من متابعي الاتجاه. ومع دخول مؤشر القوة النسبية (RSI) إلى منطقة التشبع البيعي مرة أخرى، فإن مستوى 1.2780 يعد أقرب دعم للزوج في حالة حدوث ارتداد في الاتجاه الهابط.

الذهب يستأنف صعوده

XAUUSD-CHART

ارتفع الذهب بعد أن أشار مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي إلى إمكانية خفض سعر الفائدة في سبتمبر إذا استمرت بيانات التضخم في الانخفاض. يبدو أن الذهب لديه أساس صلب فوق المستوى النفسي 2400. فيما سيدفع الاختراق الحاسم أعلى مستوى تأرجح حديث عند 2440 المزيد من البائعين لتغطية مراكزهم، مما قد يمهد الطريق لانتعاش ممتد نحو رقم قياسي جديد. يشكل مستوى 2380 دعم جديد للحفاظ على زخم الارتداد.

النفط الخام يخترق مستوى مقاومة رئيسي

USOIL-CHART

ارتفع النفط الخام بعد قفزة بأكثر من 4 دولارات مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط. ويمكن أن يفتح إغلاقه أعلى مستوى تأرجح سابق عند 77.00 الباب أمام لانتعاش أوسع من خلال إجبار البائعين على تقليص خسائرهم. قد يؤدي تحرك مؤشر القوة النسبية (RSI) إلى منطقة التشبع الشرائي إلى ارتداد محدود. ويعد مستوى الزخم الأساسي عند 74.50 هو المستوى الذي يجب تقييم مواصلة الطلب عنده مع تشكيل المستوى النفسي عند 80.00 هو أول مقاومة سيواجهها السعر.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.