مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي 01-08-2024

الين يقلص خسائره

0 15

زوج الدولار/ين يصل إلى القيعان الهابطة

تراجع زوج الدولار/ين بعد رفع بنك اليابان سعر الفائدة، مع توقعات لمزيد من الانخفاض في سعر الين الياباني.

ارتفع سعر الين الياباني بعد أن رفع بنك اليابان سعر الفائدة الأساسي على المدى القصير إلى 0.25%. تجاوز الزوج المستوى النفسي 155.00، الذي كان يمثل أعلى مستوى سابق، مما يعد إشارة سلبية. ويعد 152.00 التالي الذي يجب مراقبته عن كثب لمعرفة ما إذا كان المتداولين سيتدخلون قبل أن يستمر الزوج في تكبد الخسائر إلى المستوى النفسي 150.00. يمكن أن يتسبب التراجع المزدوج لمؤشر القوة النسبية لمنطقة التشبع البيعي في حدوث ارتداد محدود نحو 152.50.  

زوج اليورو/ إسترليني يحافظ على دورة صعوده

استمرار الاتجاه الصاعد لزوج اليورو/إسترليني بعد التمسك بالقيعان الصاعدة.

حافظ اليورو على اتجاهه الصاعد بعد أن اصطدم بالقيعان الصاعدة، مما دفع الزوج نحو الصعود. مع بقاء حركة السعر صاعدة، فإن التباعد اللاحق في مؤشر القوة النسبية سيشير إما إلى فقدان الزخم أو استمرار الصعود. كما سيؤكد اختراق الزوج أعلى  مستوى 0.8460 على اتجاهه الصاعد ويدفع البائعين لتغطية مراكزهم. ومن ثم، قد يكون الدعم السابق عند 0.8420 هو العقبة الأخيرة أمام ارتداد مستدام. من ناحية أخرى، فإن الانخفاض دون 0.8370 قد يؤدي إلى جولة جديدة من عمليات البيع نحو 0.8300. 

مؤشر داو جونز يتعافى ويبدأ في الصعود

مؤشر داو جونز يتعافى ويختبر مستويات الدعم بعد التحرك نحو الاتجاه الصاعد.

قلص مؤشر داو جونز بعض من خسائره مع تحول اهتمام السوق إلى قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة. ويختبر المؤشر القاع السابق والدعم اليومي عند 40500، وهو مستوى حاسم للحفاظ على الزخم في الاتجاه الصاعد، حيث أن اختراقه سيدفع المتداولين إلى  التخلي عن مراكزهم وقد يؤدي إلى تصحيح أعمق. يمثل المستوى العلوي للارتداد المحدود عند 41000 العقبة الأولى التي يجب تجاوزها. في حالة كسر هذا المستوى، قد يكون 39800 عند قاعدة الارتفاع الذي شهده السعر في يوليو هدفاً محتملاً.
التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.