التحليل الفني اليومي 15-08-2024

التحليل الفني اليومي 15-08-2024

مؤشر داو30 يختبر مستوى المقاومة

استقر مؤشر داو30 بينما يترقب المستثمرون أحدث أخبار مؤشر أسعار المستهلكين ورد فعل الاحتياطي الفيدرالي. استمر الارتفاع دون عوائق بعد تجاوزه مجموعة من مستويات المقاومة حول 39000. ومع وصول المؤشر إلى مستوى جديد عند 40000، قد يشير مؤشر القوة النسبية داخل منطقة التشبع الشرائي واحتمال وجود تباعد هابط إلى تباطؤ في الزخم الحالي، مما قد يؤدي إلى تراجع. وفي اختراق السعر مستوى 40400 سيستأنف اتجاهه الصاعد ويتجه نحو تحقيق قمة قياسية جديدة. 

 

زوج النيوزيلندي/دولار يختار مستوى دعم رئيسي

هبط الدولار النيوزيلندي بشكل حاد بعد خفض غير متوقع في سعر الفائدة من قبل البنك الاحتياطي النيوزيلندي. يشير هذا الهبوط إلى حالة من عدم اليقين بعد الارتفاع السابق، والزوج الآن يختبر منطقة الطلب حول 0.6000 في قاعدة الارتفاع الأخير. تعد هذه المنطقة نفسية حاسمة للحفاظ على ميل الارتداد، أو قد يؤدي الاختراق إلى الكشف عن أدنى مستوى تأرجح يومي عند 0.5870. قد يؤدي عودة مؤشر القوة النسبية إلى المنطقة المحايدة إلى تحفيز سلوك “الشراء عند الانخفاض”، فيما سيحتاج المشترين إلى رفع السعر إلى 0.6060 أولاً لبدء تخفيف الضغط الهبوطي. 

زوج اليورو/إسترليني يقفز عاليا

انخفض الجنيه الاسترليني بعد أن أظهرت أحدث بيانات التضخم ارتفاعاً بعيداً عن نسبة 2%. يحاول السعر العودة إلى القمة الأخيرة نحو 0.8620، وقد يجذب التباعد الصاعد  لمؤشر القوة النسبية بعض الاهتمام بالشراء. يُعتبر مستوى المقاومة السابق الذي تحول إلى دعم عند 0.8600 هو المستوى التالي لمراقبته في حال تمكن المشترون من استعادة السيطرة. خلاف ذلك، قد يؤدي التصحيح الأعمق إلى إرسال الزوج نحو 0.8450. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر