مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي 28.08.2024

داو جونز يرتفع  لمستوى قياسي جديد

0 20

مؤشر الداو جونز 30 يواجه مقاومة عنيدة

مؤشر الداو جونز 30 يواجه مقاومة بعد أعلى المستويات مع علامات تشبع شرائي.

تراجع مؤشر الداو جونز 30 بشكل طفيف بعد اختباره لأعلى مستوياته على الإطلاق، حيث أشار الاحتياطي الفيدرالي إلى أن خفض الفائدة وشيك. وقد تحول المزاج العام إلى الحذر عند مستوى 41400، مع وجود مؤشر القوة النسبية  في منطقة التشبع الشرائي على الرسم البياني، مما يشير إلى حاجة السوق لالتقاط الأنفاس بعد أسابيع من الارتفاع المتواصل. كما دفع الانخفاض إلى ما دون القاع السابق عند 41300 المتداولين إلى الترقب، لكنه قد يكون فرصة للمشترين الأوائل لجني الأرباح. يعتبر  40800 هو المستوى الذي سيتم مراقبته لمعرفة ما إذا كان المتابعون للاتجاه سيدعمون السوق أو إذا كان المؤشر قد يكون عرضة لتصحيح آخر. 

زوج الدولار/كندي يرتد بالاتجاه الهابط

زوج الدولار/كندي يتراجع مع مقاومة أعلى ودعم عند أدنى المستويات

عمق الدولار الأمريكي تراجعه، حيث وصل الزوج إلى أدنى مستوى له منذ عدة أشهر. عاد السعر إلى أدنى مستوى في أبريل عند 1.3480 مع قيام المشترين بتغطية مراكزهم، مما دفع السعر للانخفاض. قد يؤدي التصحيح بالاتجاه الصاعد إلى تغيير الوضع من خلال تأكيد حالة التشبع البيعي المستمرة على مؤشر القوة النسبية ومساعدة الدولار الأمريكي على استعادة قوته. ستكون المستويات 1.3540 ثم 1.3600، التي كانت في بداية حركة التصفية، الهدف التالي، مع 1.3450 كأول مستوى دعم. 

اليورو/إسترليني يبقي على قناته الهابطة

زوج اليورو/جنيه إسترليني ضمن قناة هابطة مع مقاومة مرتفعة

تقدم الجنيه الإسترليني بعد أن ظلت الأسعار داخل القناة الهابطة منذ بداية الشهر. بعد أن استقر السعر دون مستوى 0.8500، يبدو أن البائعين قد اكتسبوا الثقة لدفع السعر نحو الأسفل. كما زادت التحركات الأخيرة نحو 0.8440 من الضغط الشرائي، ويمكن أن يؤدي الاختراق إلى تمديد الاتجاه الصاعد نحو 0.8370. وفي المقابل، يشكل مستوى 0.8525 مقاومة فورية للزوج، في حين يُعد 0.8600 مستوى حرجًا للحفاظ على الارتداد قائماً. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.