مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي 19-08-2024

الذهب ينطلق لتحقيق مستوى قياسي جديد

0 10

الذهب يرتد مرة أخرى

ارتفع الذهب بعد موجة بيع، مع استعادة الزخم فوق مستوى المقاومة

ارتفع الذهب بعد موجة بيع موجزة مع فشله في اختراق أعلى مستوى قياسي سابق. يشير الاختراق فوق المقاومة اليومية عند 2450 إلى أن الشعور قد تغير بعد الانخفاض نحو 2400. لقد ظهرت عمليات الشراء مرة أخرى عند مستوى 2435 القريب من القاع السابق، ويمكن أن يكون الارتفاع الأولي فوق المقاومة الأولى عند 2450 قد خفف من الضغط البيعي الأخير. يعد القمة الأخيرة عند 2480 الهدف الأول المقبل، واختراقه سيجعل الذهب يستأنف صعوده. 

زوج اليورو/دولار يصطدم بالقمم الصاعدة

ارتفاع زوج اليورو/دولار مع ضعف الدولار، ويختبر مستويات القمم الصاعدة

استمرّ ضعف الدولار الأمريكي مقابل منافسه الرئيسي حيث يعطي الاحتياطي الفيدرالي إشارات إضافية لخفض أسعار الفائدة الوشيك. قلص الزوج بعض من المكاسب بعد أن تجاوز مستوى 1.1000 الأسبوع الماضي. يبقى الشعور الإيجابي سائدًا طالما أن السعر فوق الدعم الحرج عند 1.0950، والذي يتقاطع مع متوسط الحركة البسيط لـ 20 يومًا. سيعد تباعد الصاعد لمؤشر القوة النسبية علامة مشجعة حيث تتلاشى الرغبة في البيع. ويعد مستوى 1.1040 هو أول مقاومة يجب اختراقها قبل أن يكتسب الارتفاع الزخم. 

النفط يتلمس الدعم

خام غرب تكساس الوسيط يفقد الزخم ويختبر مستوى الدعم بعد فشل الاختراق

فقد خام غرب تكساس الوسيط زخمه بعد فشله في اختراق المستوى النفسي 80.00. جذب الاختراق فوق القمة السابقة عند 78.00 المشترين بالزخم، مما ساهم في تمديد التعافي. فيما قد تحد القمة المزدوجة لمؤشر القوة النسبية في منطقة التشبع الشرائي من الدفع الصعودي ويمنح المشترين بعض الوقت للتنفس.  يعد مستوى 76.50 أقرب دعم، ومستوى 72.40 عند بداية الاختراق سيكون خط الدفاع الثاني للمشترين. سيؤدي الارتداد إلى رفع السعر إلى منطقة العرض حول 80.80. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.